الأخبار الدولية

مرشح للرئاسة الأميركية: سياسات واشنطن الداعمة لإسرائيل مفلسة أخلاقيا

مرشح للرئاسة الأميركية: سياسات واشنطن الداعمة لإسرائيل مفلسة أخلاقيا

أعلن الأكاديمي والمرشح الرئاسي الأميركي المستقل، كورنيل ويست، في تصريحات جديدة عن انتقاده للسياسة الخارجية الأميركية المتمثلة في دعمها لإسرائيل، حيث وصفها بأنها “مفلسة أخلاقيا”. وأشار ويست إلى الخطط المقترحة لبناء ميناء مؤقت في قطاع غزة لنقل المساعدات الغذائية، معتبرًا ذلك بمثابة تناقض، حيث تقدم الولايات المتحدة دعمًا ماليًا هائلًا لإسرائيل في الوقت ذاته الذي تدعو فيه إلى توفير المساعدة الإنسانية.

وفي تصريحاته، ألقى ويست اللوم على إدارة الولايات المتحدة، متهمًا إياها بعجزها عن مواجهة تأثير النخب اليمينية اليهودية التي تؤثر في صنع القرار، مما يؤدي إلى خلق ظروف تسهم في جرائم الإبادة الجماعية. ودعا نائب الرئيس كامالا هاريس والمسؤولين الآخرين إلى الاعتراف بتلك الواقعية.

وفي وقت سابق من هذا العام، دعا ويست إلى تنظيم مظاهرة كبيرة في العاصمة واشنطن، بهدف الضغط على إدارة الرئيس جو بايدن لوقف الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة، حيث اتهم إدارة بايدن بالتواطؤ في جرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي المرتكبة في غزة.

يُشار إلى أن ويست، الذي يعمل أيضًا في مجال الفلسفة، قد استقال من جامعة هارفارد في عام 2021، معتبرًا أنها تظهر تحيزًا ضد الفلسطينيين، وصف الوضع في الجامعة بأنه “اضمحلال وتعفن روحي”.

زر الذهاب إلى الأعلى