تقنية

محادثات بين آبل وغوغل لاستخدام منصة الذكاء الاصطناعي “جيمني” على “آيفون”

محادثات بين آبل وغوغل لاستخدام منصة الذكاء الاصطناعي “جيمني” على “آيفون”

وفقًا لمصادر مطلعة، تجري شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة آبل محادثات لاستخدام منصة محادثة الذكاء الاصطناعي “جيمني” التابعة لشركة غوغل في هواتف آيفون، بهدف إبرام اتفاق ضخم يمكن أن يعيد تشكيل صناعة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي على مستوى العالم.

ووفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الألمانية عن وكالة بلومبيرغ، فإن الشركتين تجريان مفاوضات نشطة تتيح لآبل استخدام نماذج لغة الذكاء الاصطناعي التوليدية من “جيمني”، لتشغيل بعض السمات الجديدة المتوقع إضافتها إلى برامج آيفون خلال العام الحالي.

ويُذكر أن آبل قد أجرت مؤخرًا مناقشات مع شركة الذكاء الاصطناعي “أوبن إيه آي” المملوكة لمجموعة مايكروسوفت، بشأن إمكانية استخدام أدواتها في أجهزة آبل.

وفي حال توصلت آبل وغوغل إلى اتفاق، ستشكل هذه الشراكة بحثية بين الشركتين، مع توقعات بأن توفر منصة جيمني لمليارات المستخدمين المحتملين دفعة كبيرة.

ومن الجدير بالذكر أن آبل تعمل على تطوير مجموعة من القدرات الجديدة كجزء من الإصدار الجديد لنظام التشغيل “آي أو إس 18″، بناءً على نماذجها الخاصة للذكاء الاصطناعي. ومع ذلك، ستركز هذه التحسينات على الخصائص التي تعمل مباشرة على أجهزة آبل، مما يدفع الشركة إلى البحث عن شريك يتولى المهام الكبيرة للذكاء الاصطناعي التوليدي، مثل إنشاء الصور وكتابة النصوص بناءً على أوامر بسيطة من المستخدم.

زر الذهاب إلى الأعلى