تقنية

مايكروسوفت تستثمر 3,5 مليارات دولار في ألمانيا بمجال الذكاء الاصطناعي

مايكروسوفت تستثمر 3,5 مليارات دولار في ألمانيا بمجال الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة التكنولوجيا العملاقة مايكروسوفت أمس الخميس عن خطة استثمارية تبلغ قيمتها 3.5 مليار دولار في ألمانيا بحلول عام 2025، تركز بشكل رئيسي على مجالات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا السحابية، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.

أوضح نائب رئيس مجلس إدارة مايكروسوفت، براد سميث، خلال مؤتمر صحفي في برلين، أن الهدف من هذا الاستثمار هو “تعزيز قدرات البنية التحتية” للشركة في مجالات الذكاء الاصطناعي ومراكز البيانات في ألمانيا. وأشار سميث إلى أن هذا الاستثمار يعتبر “الأكبر منذ 40 عامًا” للشركة في ألمانيا.

تشمل خطة الاستثمار “مضاعفة” قدرات مراكز البيانات التابعة للشركة في منطقة فرانكفورت وإنشاء “بنية تحتية جديدة” في منطقة شمال الراين ستفالن.

رحب المستشار الألماني أولاف شولتس بالإعلان قائلاً إنه “أخبار جيدة لمكانة ألمانيا الاقتصادية”، مؤكدًا جاذبية البلاد للمستثمرين.

بالإضافة إلى ذلك، ستستثمر مايكروسوفت في تدريب أكثر من 1.2 مليون شخص في مجالات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا السحابية، وتوفير البنية التحتية الضرورية لتوفير الطاقة لمرافقها.

استفادت مايكروسوفت من استثماراتها الكبيرة في شركة “أوبن إيه آي”، المطورة لـ “شات جي بي تي”، لتحقيق نجاحات في مجال الذكاء الاصطناعي، الذي أصبح يشهد اهتمامًا متزايدًا من الشركات والدول على حد سواء.

زر الذهاب إلى الأعلى