الصحة

لتقليل الشعور بالعطش تجنبوا تناول الوجبات السريعة والأطعمة المصنعة

لتقليل الشعور بالعطش تجنبوا تناول الوجبات السريعة والأطعمة المصنعة

وزارة الصحة القطرية قد قامت بنشر سلسلة من النصائح الصحية المتعلقة بشهر رمضان على صفحتها الرسمية على منصة إكس. وتركز هذه النصائح على أهمية اتباع عادات غذائية صحية خلال هذا الشهر الفضيل.

أحد هذه النصائح يتعلق ببداية الإفطار، حيث يُنصح بتناول 3 تمرات صغيرة مع كوب من الماء وكوب من اللبن قليل الدسم وقليل الملح. ويُشدد على ضرورة شرب كميات كافية من الماء (8-12 كوبا) بين السحور والإفطار.

وتُشجع عدم ترك المواد الغذائية المطبوخة في درجة حرارة الغرفة لمدة تزيد عن ساعتين، لتجنب نمو البكتيريا التي قد تؤدي إلى تسمم غذائي. كما يُنصح بالتأكد من تخزين المواد الغذائية بشكل صحيح وفقًا لطبيعتها خلال التسوق، وعدم تخزين الأغذية المطبوخة لأكثر من 2-3 أيام في الثلاجة.

وتُحث الوزارة على التأكد من جودة التعبئة والتغليف عند شراء الأطعمة الجاهزة والتحقق من سلامة وسيلة التوصيل عند طلب الطعام للتوصيل. كما تُنصح بتجنب تسخين الوجبات الغذائية أكثر من مرة وتقليل تناول الوجبات السريعة والأطعمة المصنعة للمساعدة في تقليل الشعور بالعطش خلال اليوم.

وتُشدد الوزارة على أهمية تضمين الكربوهيدرات والبروتين والدهون الصحية في وجبة الإفطار، بالإضافة إلى تناول الخضروات أو الفواكه أو المكسرات النيئة كوجبة خفيفة صحية بين وجبتي الفطور والسحور.

وأخيرًا، تُنصح الوزارة بممارسة النشاط البدني لمدة لا تقل عن 30 دقيقة في اليوم على الأقل خمسة أيام في الأسبوع.

زر الذهاب إلى الأعلى