الرياضة

لابورتا يعلن عن نيته طلب إعادة مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة

لابورتا يعلن عن نيته طلب إعادة مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة

أعلن رئيس نادي برشلونة، جوان لابورتا، اليوم الاثنين، عزم النادي على طلب إعادة مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد في حال ثبوت خطأ تحكيمي في عدم احتساب “الهدف الشبح” للأمين جمال.

خسر الفريق الكتالوني حامل اللقب أمام ريال مدريد 2-3 في المباراة التي أقيمت في ملعب “سانتياغو برنابيو” أمس الأحد، وشهدت أحداثاً مثيرة للجدل، مما أدى إلى ترك منافسه اللدود في الصدارة بفارق 11 نقطة في الدوري الإسباني.

الجدل الأبرز نشأ حول “الهدف الشبح” الذي سجّله الأمين جمال، حيث أنه في الشوط الأول، أثناء ركلة ركنية، أشهر اللاعب الكرة نحو المرمى، ولم يتضح ما إذا كانت الكرة قد اجتازت خط المرمى أم لا، قبل أن يبعدها حارس المرمى الأوكراني أندري لونين.

ونظرًا لعدم وجود تقنية خط المرمى في إسبانيا، فقد عاد الحكام للاعتماد على تقنية الحكم المساعد بالفيديو (VAR) لحسم الجدل، ولكنهم لم يتمكنوا من التأكد من وضعية الكرة بسبب عدم وضوح الكاميرات، مما جعل المباراة تستمر دون احتساب الهدف على الرغم من تعادل النتيجة 1-1.

وطالب لابورتا الاتحاد الإسباني لكرة القدم ولجنة التحكيم بتقديم جميع اللقطات والمعلومات إلى ناديه، بما في ذلك التسجيلات الصوتية لمحادثات الحكام، مؤكدًا أنهم سيتخذون جميع الإجراءات القانونية اللازمة في حال ثبوت وجود خطأ في تقييم اللقطة.

وأشار لابورتا إلى أنه إذا تبين أن الهدف كان قانونيًا، فسيتم الطلب من الاتحاد إعادة المباراة، مستندًا إلى مباراة سابقة في دوري الدرجة الأولى البلجيكي بين أندرلخت وغنك في يناير الماضي، التي تمت إعادتها بسبب خطأ تقني.

من جانبه، اعتبر مدرب برشلونة، تشافي هيرنانديز، أن عدم استخدام تقنية خط المرمى في كرة القدم الإسبانية أمر مخزٍ، وانتقد لابورتا “سوء استخدام” تقنية VAR بشكل عام، مشيرًا إلى وجود “معايير متناقضة” في تدخلها حسب الفرق المشاركة.

علاوة على ذلك، تم رفض طلب برشلونة للحصول على ركلتي جزاء خلال المباراة بسبب خطأين على جمال وفيرمين لوبيز.

زر الذهاب إلى الأعلى