الأخبار الدولية

كتائب القسام: تدمير 72 آلية إسرائيلية وقتل 36 جنديا خلال 72 ساعة

القسام: تدمير 72 آلية إسرائيلية وقتل 36 جنديا خلال 72 ساعة

أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، عن إحراز تقدم ملحوظ خلال الفترة الأخيرة، حيث أفاد أبو عبيدة، المتحدث باسم كتائب القسام، في بيان نشر عبر تليغرام، بأن مقاتليهم تمكنوا خلال الساعات الـ72 الأخيرة من تدمير 72 آلية عسكرية بشكل كامل أو جزئي وقتل 36 جنديا إسرائيليا في قطاع غزة.

وأكد أبو عبيدة أن المقاتلين نفذوا هذه العمليات بفعالية من خلال استهداف القوات الإسرائيلية المتقدمة بوسائل متنوعة، من بينها القذائف والعبوات المضادة للتحصينات، إلى جانب الاشتباكات المباشرة وعمليات القنص الدقيقة.

وأضاف أن هذه الإنجازات تمت عبر استهداف مقرات وغرف القيادة الميدانية، واستهداف التجمعات العسكرية بواسطة قذائف الهاون والصواريخ القصيرة المدى في جميع المحاور الرئيسية للصراع. كما استُخدمت صواريخ متطوّرة وتكتيكية لاستهداف مواقع داخل الكيان الصهيوني بدقة وفاعلية.

قنص 14 ضابطا وجنديا إسرائيليا

في تطورات اليوم الخميس، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عن تحقيق نجاحات عسكرية بارزة، حيث أفادت في بيانات نشرتها عبر منصة تليغرام بأن مقاتليها قاموا بقنص 14 ضابطًا وجنديًا إسرائيليًا، كما دمروا 20 دبابة وناقلة جند في مناطق مختلفة داخل قطاع غزة.

وأوضحت القسام في بيان قصير أن مقاتليها قاموا بقنص 4 جنود إسرائيليين شمال غربي مدينة غزة، واستهدفوا 3 آليات عسكرية بقذائف الياسين 105 في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وأضافت الكتائب أنهم استهدفوا ناقلات جند ودبابتين إسرائيليتين من نوع ميركافا شمال مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة بقذائف الياسين 105، وقاموا بضرب دبابتين من نوع ميركافا جنوب شرقي مدينة خان يونس.

في تطور آخر، أكدت الكتائب أن مقاتليها تمكنوا من تدمير دبابة إسرائيلية في مدينة خان يونس باستخدام قذيفة الياسين 105، مما أدى إلى اندلاع النيران فيها.

وأشارت القسام إلى قصفها لحشود الاحتلال في موقع إسناد صوفا العسكري برشقة صاروخية، بالإضافة إلى قصف تجمع لقوات العدو في المحور الشرقي لمدينة خان يونس بقذائف هاون.

وفي سياق متصل، أوضح مصدر ميداني في القسام أنه تم الاستعداد لاستهداف 3 مركبات من مسافة صفر في بيت لاهيا خلال الـ48 ساعة الماضية.

إصابة قائد كتيبة

بينما، أعلن المتحدث العسكري الإسرائيلي عن إصابة ضابط و7 جنود بجروح خطيرة أثناء المعارك في جنوب قطاع غزة. وأوردت القناة الإسرائيلية الثانية أن قائد الكتيبة الثانية عشر في لواء غولاني أصيب في هذه المعارك، وقد تم تعيين قائد جديد للكتيبة لتولي المهام خلفاً للقائد السابق الذي أصيب في بداية النزاع.

من جانبها، أعلنت كتائب القسام في وقت سابق اليوم عن مقتل ما لا يقل عن 10 من ضباط وجنود الجيش الإسرائيلي، نتيجة استهدافهم بعبوات ناسفة ذات قوة انفجار كبيرة شرق مدينة غزة. وأشارت البيانات إلى أن المقاتلين استهدفوا بفاعلية دبابات ميركافا وناقلات جند باستخدام قذائف الياسين 105 في مناطق متعددة، إلى جانب استهداف قوات إسرائيلية راجلة بعبوات ناسفة في شارع حسنين.

في حين، قامت قوات القسام بتوجيه ضربة أخرى إلى دبابة إسرائيلية في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة باستخدام قذيفة الياسين 105. يأتي هذا في سياق تصاعد الأحداث في المنطقة وتكرار الاشتباكات بين الجانبين.

زر الذهاب إلى الأعلى