الأخبار الدولية

قوة إسرائيلية تغتال 3 شبان فلسطينيين أحدهم جريح داخل مستشفى بجنين

قوة إسرائيلية تغتال 3 شبان فلسطينيين أحدهم جريح داخل مستشفى بجنين

ذكرت تقارير أن قوة إسرائيلية خاصة تسللت إلى مستشفى ابن سينا في مدينة جنين بالضفة الغربية صباح الثلاثاء، وأدت إلى مقتل ثلاثة شبان فلسطينيين، بينهم شاب كان يرقد في المستشفى.

وبحسب شهود عيان، دخل نحو 10 جنود من القوة الإسرائيلية المتنكرين بزي مدني فلسطيني وأطباء إلى المستشفى وتوجهوا إلى الطابق الثالث حيث أقدموا على اغتيال الشبان باستخدام مسدسات كاتمة للصوت.

أعلنت كتيبة جنين التابعة لكتائب عز الدين القسام، التابعة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أن قوة خاصة من المستعربين قامت بالاختراق إلى المستشفى وأقدمت على اغتيال عدد من أفرادها.

من جانبه، أفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي بتصفية خلية تابعة لحماس داخل المستشفى، مشيرًا إلى تخطيطها لعملية تخريبية.

وبحسب مصادر فلسطينية، شهدت المنطقة إطلاق نار كثيف بعد اقتحام المستشفى من قبل القوات الإسرائيلية، التي انسحبت لاحقًا.

كما أفادت التقارير بإطلاق صفارات الإنذار في مدينة جنين ومخيمها، مع استعداد قوة إسرائيلية خاصة للاقتحام، فيما دعت القوى الوطنية الفلسطينية إلى الإضراب والنفير العام في المنطقة بعد اغتيال الشبان الثلاثة بالمستشفى.

اقتحامات

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بعمليات اقتحام لمخيمات ومدن وبلدات في الضفة الغربية، حيث قامت بتدمير البنية التحتية في بعضها، وتصادمت مع مقاومين في طولكرم.

وفقًا لتقارير مراسل الجزيرة، اقتحمت القوات الإسرائيلية المستشفى الواقع في المنطقة الغربية من المدينة وسط اشتباكات عنيفة.

وأوضح المراسل أن الاشتباكات نشبت بين الجيش الإسرائيلي والمقاومين في مناطق حارة البلاونة وحي المدارس بمخيم طولكرم شمال الضفة، حيث قامت قوات الاحتلال بالاقتحام وأرسلت تعزيزات إضافية.

وشملت الاقتحامات أيضًا مخيم نور شمس شرق طولكرم، حيث نشرت القوات الإسرائيلية عدة آليات مدعومة بجرافات قبل فرض حظر التجوال في المنطقة.

ونشرت وسائل الإعلام المحلية في فلسطين مقاطع فيديو تظهر عمليات التدمير والتجريف التي قام بها الجيش الإسرائيلي في شوارع المخيم.

في شمال الضفة الغربية، أفادت التقارير بأن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقية من مدينة نابلس، حيث تعرضت لإطلاق نار من قبل المقاومين.

كما شملت الاقتحامات الجديدة في المنطقة بلدة عزون في محيط مدينة قلقيلية وبلدة يعبد قرب جنين.

اعتداءات وحصار للسكان

في وسط الضفة الغربية، شهدت بلدة سنجل شمال رام الله اقتحامًا من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في وقت مبكر اليوم، حيث تعرّض الفلسطينيون للاعتداء وتم إغلاق جميع مداخل البلدة بواسطة السواتر الترابية.

تم منع السكان من دخول أو خروج البلدة منذ ساعات المساء وحتى الصباح من قبل القوات الإسرائيلية.

وفي جنوب الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال عددًا من الشبان الفلسطينيين، بما في ذلك أحد الأسرى السابقين، خلال اقتحامها لمخيم العروب شمال الخليل.

قامت القوات الإسرائيلية بتفتيش بعض المنازل واقتحامها قبل مغادرتها المخيم.

تأتي هذه الاقتحامات الجديدة بعد ساعات من استشهاد خمسة فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدن جنين والخليل وبيت لحم.

وبهذا يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 61 منذ بداية العام الحالي في الضفة الغربية والقدس المحتلة، بينما يصل عدد الشهداء منذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة إلى 380.

منذ إطلاق المقاومة الفلسطينية معركة طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، زاد الجيش الإسرائيلي عمليات الاقتحام، وبلغ عدد الفلسطينيين الذين اعتقلوا 6300 معتقل.

زر الذهاب إلى الأعلى