الأخبار الدولية

قوات الاحتلال ترتكب 14 مجزرة في غزة وتتكبد خسائر جديدة

قوات الاحتلال ترتكب 14 مجزرة في غزة وتتكبد خسائر جديدة

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة عن استشهاد 127 فلسطينياً في 14 حادثة مأساوية نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الساعات الـ 24 الماضية. جاءت هذه الحوادث في سياق الاشتباكات مع المقاومة الفلسطينية في عدة مناطق بالقطاع، والتي نتج عنها خسائر في صفوف قوات الاحتلال.

أوضحت الوزارة أن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي ارتفع إلى 27,365 شهيدًا، و66,630 مصابًا منذ بداية الاعتداء في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأفادت بواصلة القصف الإسرائيلي على مناطق شمالي القطاع وفي مدينة غزة، بما في ذلك محيط مستشفيات الشفاء والمعمداني.

وأشارت التقارير إلى استشهاد فلسطيني بسبب إصابته برصاص قناصة الاحتلال في محيط مجمع الشفاء الطبي، كما تم انتشال جثتين لفلسطينيين استشهدا جراء إطلاق قوات الاحتلال النار في منطقة الصيرة.

في دير البلح وسط قطاع غزة، وقعت حادثة مأساوية حيث لقي شهيدان مصرعهما وأصيب 7 آخرون، بينهم أطفال، جراء قصف استهدف منزل عائلة أبو صفر في منطقة الحكر.

وفي خان يونس جنوب القطاع، ذكر مراسل الجزيرة وصول جثامين 3 شهداء إلى مجمع ناصر الطبي، جراء القصف الإسرائيلي المتواصل منذ صباح اليوم. كما تعرض محيط مستشفيَي الأوروبي والأمل لقصف عنيف.

وأفادت التقارير أن المنطقة الفاصلة بين خان يونس ومدينة رفح تتعرض لهجوم متواصل منذ يومين من قبل الطائرات الحربية والمدفعية الإسرائيلية.

وفي محافظة رفح، استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي روضة أطفال كانت تستضيف نازحين في حي السلام، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، كما تعرضت سيارة مدنية للقصف في شرق رفح.

اشتباكات وخسائر إسرائيل

من جانب آخر، تواصلت الاشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال الإسرائيلي في وسط مدينة خان يونس.

وتجددت المعارك في قلب مدينة غزة، خصوصاً في مناطق الجامعات وحي الأمل ومستشفى الشفاء.

أعلنت كتائب القسام قصف تجمعًا لقوات الاحتلال المتوغلة في منطقة الجامعات بقذائف الهاون، غرب مدينة غزة.

وأكدت الكتائب في وقت سابق استهداف دبابة إسرائيلية من نوع “ميركافا” غرب مدينة خان يونس بقذيفة من نوع “الياسين 105”.

من جانبها، أعلنت سرايا القدس استهداف جرافة لقوات الاحتلال في حي الأمل، وأكدت أن عناصرها اشتبكوا مع قوات الاحتلال، وأوقعوا قتلى وجرحى في صفوفها. كما بثت سرايا القدس صورًا لمسيرة إسرائيلية، قالت إنها أسقطتها خلال قيامها بمهام استخبارية جنوب غرب خان يونس.

وأعلن الجيش الإسرائيلي مقتل أحد جنوده من كتيبة الهندسة خلال المعارك في الليلة الماضية جنوب قطاع غزة.

وبذلك يرتفع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي المعلن عنهم إلى 562 منذ بدء الحرب على غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أشار إلى أن وحدة النقل العملياتي التابعة له نفذت أكثر من 1500 عملية لإجلاء الجنود الجرحى في معارك القطاع. وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن الجيش الإسرائيلي يتعامل منذ بداية الحرب مع آلاف الطلبات من الجنود الذين يطلبون المساعدة النفسية.

زر الذهاب إلى الأعلى