الرياضة

قطر تستضيف بطولة كأس العرب بالنسخ الثلاث المقبلة

قطر تستضيف بطولة كأس العرب بالنسخ الثلاث المقبلة

منح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الأربعاء لقطر شرف استضافة النسخ القادمة الثلاث من كأس العرب، وهي على التوالي في السنوات 2025 و2029 و2033. جاء ذلك الإعلان قبيل اجتماع كونغرس الفيفا المقرر الجمعة المقبل في بانكوك، عاصمة تايلاند.

وأوضح البيان الصادر عن الفيفا أنه “بناءً على طلب من الاتحاد القطري لكرة القدم، ستكون قطر المستضيفة لنسخ كأس العرب لعامي 2025 و2029 و2033”.

وكانت قطر قد أعربت عن رغبتها في استضافة البطولة مرة أخرى، وذلك وفقًا لتصريح وزير الشباب والرياضة، الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، في منتصف فبراير الماضي خلال مقابلة تلفزيونية.

وفيما يتعلق بالتنظيم، صرّح الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، نائب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، بأن الأمور ما زالت في مرحلة البحث والتنسيق، مشيرًا إلى أنه يجري التفاوض مع الفيفا لتحديد مسار البطولة.

وأضاف الشيخ حمد أن هناك فكرة بأن تكون كأس العرب لكرة القدم استمرارًا للنسخة السابقة، مع الحفاظ على معايير الجودة والمستوى المطلوبين، وذلك بالتعاون مع الفيفا والاتحاد العربي لكرة القدم.

يُذكر أن قطر قد استضافت النسخة السابقة من البطولة في ديسمبر 2021، حيث شهدت مشاركة 16 منتخبًا عربيًا، وانتهت بتتويج الجزائر باللقب بعد فوزها على تونس، وهو حدث يعتبر بمثابة بروفة لاستضافة كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر وشهدت مشاركة 32 منتخبًا، بالإضافة إلى استضافة قطر لكأس آسيا في يناير وفبراير الماضيين وفوزها باللقب للمرة الثانية على التوالي.

زر الذهاب إلى الأعلى