الرياضة

فاز نادي اتحاد العاصمة الجزائري بلقب السوبر الأفريقي لأول مرة في تاريخه بعد تغلبه على نادي الأهلي المصري

في مباراة مثيرة أُقيمت في ملعب الملك فهد الدولي بمدينة الطائف السعودية، تُوِّج نادي اتحاد العاصمة الجزائري بلقب كأس السوبر الأفريقية لكرة القدم لأول مرة في تاريخه اليوم الجمعة. جاء هذا الانتصار بعد فوزه بنتيجة 1-صفر على نادي الأهلي المصري، بطل دوري الأبطال.

وسجل زين الدين بلعيد هدف اللقاء من ركلة جزاء ناجحة في الدقيقة 43، مما منح فريق العاصمة الجزائري هذا اللقب التاريخي ومنع منافسه الأهلي من تحقيق رقمه القياسي في كأس السوبر الأفريقية، حيث سبق للأهلي أن فاز بها 8 مرات سابقًا.

المدرب الخبير عبد الحق بنشيخة يحقق لقبه الثاني في هذه البطولة بعد فوزه السابق مع نادي نهضة بركان المغربي على نادي الوداد المغربي، بطل دوري أبطال أفريقيا العام الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن الحكم قام بإلغاء هدف لنادي الأهلي في بداية الشوط الأول، حيث قام إمام عاشور بتسديد الكرة من خارج منطقة الجزاء، وبعدما ارتدت الكرة من الحارس أسامة بن بوط، وصلت إلى محمود عبد المنعم (كهربا) الذي سدد الكرة داخل الشباك. ومع ذلك، قرر الحكم إلغاء الهدف بسبب ارتكاب مخالفة من قبل اللاعب كهربا.

مباراة مثيرة

انطلقت المباراة بحماس منذ البداية، حيث بدأ الفريق الجزائري بقوة. في الدقيقة الثانية، قام خالد بوسيلو بتسديد كرة خطيرة تصدى لها الحارس محمد الشناوي ببراعة.

وفي الدقيقة 12، أرسل نبيل لعمارة كرة داخل منطقة جزاء الأهلي من ركلة حرة إلى زميله توميسانغ أوريبوني، لكن الشناوي أنقذ الموقف بتصديه.

ثم قدم كهربا كرة لزميله رضا سليم في الدقيقة 26، والذي انفرد بالمرمى ولكن حارس اتحاد العاصمة تصدى لتسديدته ببراعة.

في الدقيقة 26، تعرض كهربا للسقوط داخل منطقة الجزاء، واستخدم الحكم تقنية الفيديو لكنه منح بطاقة صفراء للمهاجم، مما أثار اعتراضات قوية.

وفي الدقيقة الخامسة والأخيرة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، قام حسين الشحات بتبادل كرة رائعة مع إمام عاشور وسدد الأخير كرة خطيرة من يسار منطقة الجزاء تصدى لها حارس اتحاد العاصمة بعد عدة محاولات من الأهلي للتعادل.

في بداية الشوط الثاني، زاد الأهلي من وتيرة هجماته بقوة، حيث قدم حسين الشحات كرة لزميله سليم وشهدت هذه الكرة محاولة خادعة للحارس.

ثم قام الشحات بتسديد كرة من ركلة حرة خارج منطقة الجزاء، لكن الكرة اصطدمت بالدفاع. وأحدث علي معلول الكثير من الخطورة أيضًا.

في الدقيقة 65، أُجريت تغييرات في صفوف الأهلي بمشاركة بيرسي تاو وصلاح محسن بدلًا من مروان عطية ورضا سليم.

حارس اتحاد العاصمة أنقذ كرة خطيرة بأطراف أصابعه من تسديدة كهربا في الدقيقة 73.

وقام الحارس الشناوي بتصدي لمحاولة خطيرة من الفريق الجزائري، ثم قام بيرسي تاو بتسديد كرة قوية لكنها ارتطمت بعيدًا عن المرمى في الدقيقة 83.

ضغط الأهلي بقوة في الدقائق الأخيرة، ولكن الدفاع المنظم للفريق الجزائري حال دون تحقيق الفريق المصري للتعادل.

زر الذهاب إلى الأعلى