تقنية

غوغل تعيد إطلاق تطبيق الدردشة “تشات” بتحديث جديد

أطلقت الشركة الأميركية غوغل النسخة المعاد تصميمها من تطبيق المراسلة الفورية الخاص بها، “غوغل تشات”، لمستخدمي نظام أندرويد. تضمنت عملية إعادة التصميم إطلاق أيقونة جديدة للتطبيق لتكون متناغمة مع تصميم الأيقونات في باقي تطبيقات غوغل، واعتمدت على مجموعة من الألوان المتنوعة مستوحاة من شعار الشركة.

تمت إزالة الشريط السفلي التقليدي، وتمت إضافة تبويبات جديدة للصفحة الرئيسية والرسائل المباشرة والمساحات والإشارات في شريط جديد يطفو على واجهة التطبيق. لم تقوم غوغل بتسمية التبويبات، بل اكتفت بإضافة أيقونات واضحة يمكن التنقل بينها بسهولة، حيث يظهر اسم التبويب عند فتحه أعلى الواجهة. إلى جانب الشريط الجديد، يتوفر زر عائم صغير لإنشاء محادثة جديدة أو مساحة.

كان الشريط السفلي في تطبيق غوغل تشات السابق يحتوي على تبويبي الدردشة والمساحات فقط، بالإضافة إلى زر عائم كبير الحجم. يعتبر تطبيق غوغل تشات جزءًا أساسيًا من حزمة غوغل “وورك سبيس”، حيث يركز بشكل أساسي على التواصل الفعّال بين المجموعات وفرق العمل. يمكن للمستخدمين أيضًا إجراء مكالمات الفيديو والمشاركة في اجتماعات باستخدام تطبيق آخر، وهو “غوغل ميت”.

بدأت غوغل إطلاق تطبيق تشات في عام 2020 لجميع المستخدمين ليحل تدريجيًا محل تطبيق “هانغ آوتس”، الذي أعلنت عن إغلاقه رسميًا في نهاية العام الماضي. من المتوقع أن يتم إصدار التصميم الجديد لمستخدمي أجهزة آيفون وحواسيب آيباد اللوحية في وقت لاحق، حيث تعمل غوغل على توفير تجربة متسقة في جميع أنظمة التشغيل.

زر الذهاب إلى الأعلى