تقنية

 شاومي تجهز معارضها لاستقبال سيارتها الكهربائية الأولى

 شاومي تجهز معارضها لاستقبال سيارتها الكهربائية الأولى

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة شاومي (Xiaomi) اليوم الاثنين أن هدفه من إطلاق أول سيارة كهربائية للشركة هو تحقيق معايير عالية في الجمالية وسهولة القيادة والتفكير الذكي، وذلك بتكلفة تقل عن 500 ألف يوان (69424 دولارًا). وذكر الرئيس التنفيذي للشركة، لي جن، أنه سيتم فتح باب الطلبات للسيارة التي تحمل اسم “إس يو 7” (SU7) في وقت لاحق هذا الأسبوع، حسبما أفادت وكالة رويترز.

من المقرر أن تكشف الشركة عن النطاق السعري الرسمي وتبدأ استقبال الطلبات للسيارة في الخميس القادم، وتحمل السيارة اسم “إس يو” كاختصار لكلمتي سبيد ألترا (Speed Ultra).

تعتبر هذه التصريحات التي أدلى بها لي جن على حسابه الرسمي على منصة ويبو (Weibo) أول تأكيد من الشركة بشأن النطاق السعري للسيارة. ومنذ الكشف عن السيارة في ديسمبر الماضي، ازدادت التوقعات حيالها، مع إعلان شاومي عزمها أن تكون واحدة من أكبر خمس شركات لصناعة السيارات في العالم.

وقد وصف لي جن السيارة بأنها تتميز بتقنيات قادرة على تحقيق أداء تسارع أفضل حتى من سيارات تيسلا وبورشه الكهربائية.

وقد بدأت متاجر شاومي في الصين عرض السيارة أيضًا يوم الاثنين، حيث تجمع العملاء المحتملين للاطلاع عليها بشكل أقرب، وكذلك تم توفير تطبيق “شاومي كار” (Xiaomi Car) في متاجر التطبيقات الصينية.

من المقرر أن تأتي السيارة “إس يو 7” بنسختين، إحداهما بمدى قيادة يصل إلى 668 كيلومترًا بشحنة واحدة، والأخرى بمدى يصل إلى 800 كيلومتر، متفوقة بذلك على مدى طراز إس من تيسلا الذي يبلغ 650 كيلومترًا.

تسعى شاومي، خامس أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في الصين، إلى تنويع أعمالها من خلال دخول قطاع السيارات الكهربائية، وذلك في ظل تراجع الطلب على الهواتف الذكية، وهي الخطة التي أعلنت لأول مرة في عام 2021.

تشمل الشركات التكنولوجية الصينية الأخرى التي أبرمت شراكات مع شركات صناعة السيارات لتطوير السيارات الكهربائية شركات مثل هواوي وبايدو.

وقد تعهدت شاومي بالاستثمار مبلغ 10 مليارات دولار في مجال السيارات على مدى عقد، وهي واحدة من الشركات الناشئة القليلة التي حصلت على موافقة السلطات الصينية للدخول في سوق السيارات الكهربائية، وذلك في ظل تراجع الطلب العام على السيارات في الصين. وتتم إنتاج سيارات شاومي بواسطة وحدة تابعة لمجموعة بايك لصناعة السيارات، والتي تمتلكها الدولة، في مصنع يقع في بكين وبطاقة إنتاجية سنوية تبلغ 200 ألف سيارة.

زر الذهاب إلى الأعلى