اقتصاد

سوق العملات تترقب خطاب رئيس الفدرالي الأميركي والبتكوين تنتعش

سوق العملات تترقب خطاب رئيس الفدرالي الأميركي والبتكوين تنتعش

شهدت تعاملات الدولار استقرارًا اليوم الأربعاء، حيث تجنب المتداولون المخاطر الكبيرة استعدادًا لشهادة رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أمام الكونغرس، بالإضافة إلى قرار البنك المركزي الأوروبي بشأن سعر الفائدة والبيانات الخاصة بالوظائف في الولايات المتحدة هذا الأسبوع.

وفيما يتعلق بالعملات المشفرة، شهدت عملة البتكوين اكتسابًا للزخم الجديد، لكنها لا تزال دون المستوى القياسي الذي وصلت إليه خلال جلسة مسائية متقلبة.

تأثر الدولار بغياب المحفزات، مما جعله يتحرك في نطاق ضيق بعد تراجعه في الليلة الماضية بسبب بيانات تشير إلى تباطؤ نمو قطاع الخدمات في الولايات المتحدة قليلًا خلال الشهر الماضي.

من المتوقع أن يكون تقرير الوظائف الأميركي لشهر فبراير/شباط الماضي – الذي سيصدر يوم الجمعة المقبل – اختبارًا لتوقعات أسعار الفائدة، مع احتمال تأثيره على الأسواق في حال تجاوز التوظيف التوقعات وارتفع.

كما يترقب المتداولون اليوم الأول لشهادة رئيس الاحتياطي الفيدرالي أمام الكونغرس بخصوص حالة الاقتصاد، ومن المتوقع أن يؤكد موقف البنك المركزي الأميركي بضرورة الانتظار للحصول على المزيد من البيانات قبل اتخاذ أي تدابير بخصوص أسعار الفائدة.

وفيما يتعلق بالعملات، استقر اليورو عند مستوى 1.0855 دولار، في انتظار قرار البنك المركزي الأوروبي بشأن سعر الفائدة غدًا الخميس، حيث من المتوقع أن يبقى المركزي الأوروبي على أسعار الفائدة عند مستوى قياسي يبلغ 4%.

أداء الدولار أمام العملات الأخرى

أظهر أداء الدولار مقابل العملات الأخرى العديد من التغيرات في التعاملات الأخيرة:

  • استقر الجنيه الإسترليني عند مستوى 1.27050 دولار قبل إعلان الميزانية البريطانية اليوم الأربعاء.
  • شهد الدولار الأسترالي انتعاشًا في تعاملات ما بعد الظهر في آسيا، حيث أُجِلت بيانات الناتج المحلي الإجمالي التي أظهرت نموًا قدره 0.2% فقط في الربع الرابع، مع استمرار دعم أسعار الفائدة المنخفضة. وارتفعت العملة في التعاملات الأخيرة بنسبة 0.24% إلى 0.65195 دولار.
  • ارتفع الدولار النيوزيلندي بنسبة 0.16% إلى 0.60960 دولار، بعد أن لامس أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع عند 0.6070 دولار في وقت سابق من الجلسة.
  • سجل الدولار تراجعًا بنسبة 0.12% مقابل الين ليصل إلى 149.86 بعد أن هبط خلال الليل إلى 149.70.

ماذا عن عملة البتكوين؟

تتابع الأسواق بعناية تحركات عملة البتكوين، وهي أكبر عملة مشفرة في العالم، حيث ارتفعت إلى مستوى قياسي خلال الليل ثم شهدت انخفاضًا حادًا.

ارتفعت قيمة البتكوين في أحدث جولة من التعاملات بنسبة 4.11% لتصل إلى 65,921 دولارًا. تُعتبر هذه العملة المشفرة من بين الأصول التي شهدت ارتفاعًا قويًا منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حيث استثمر المتداولون في صناديق البورصة المتداولة في الولايات المتحدة مع تزايد الاحتمالات لخفض أسعار الفائدة عالميًا.

زر الذهاب إلى الأعلى