الرياضة

سانشو يتطلع لكتابة التاريخ مع دورتموند بنهائي دوري أبطال أوروبا

يأمل الدولي الإنجليزي جادون سانشو في استعادة مكانته وإثبات جدارته عندما يعود إلى إنجلترا رفقة فريقه بوروسيا دورتموند الألماني لمواجهة ريال مدريد الإسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم السبت على ملعب ويمبلي.

تمثل هذه المباراة فرصة ذهبية لسانشو لتأكيد أن فترته غير المستقرة مع مانشستر يونايتد كانت نتيجة مشاكل في النادي وليس إخفاقًا شخصيًا.

عاد سانشو إلى دورتموند في يناير الماضي، وهو النادي الذي تألق فيه في بداية مسيرته كلاعب شاب مما أدى إلى انتقاله بصفقة ضخمة إلى “الشياطين الحمر” في عام 2021.

على مدار فترة إعارته البالغة ستة أشهر، أثار ابن الـ24 عامًا الانتباه، خاصة في دوري الأبطال، حيث ساعد الفريق “الأصفر والأسود” على الوصول إلى النهائي للمرة الثالثة في تاريخه.

مسيرة سانشو

انضم سانشو إلى دورتموند وهو في السابعة عشرة من عمره قادمًا من أكاديمية مانشستر سيتي عام 2017. وخلال أربعة أعوام في “فيستفالن شتاديون”، سجل سانشو 50 هدفًا وصنع 64 في 137 مباراة، وفاز بكأس ألمانيا 2021 قبل أن ينتقل إلى يونايتد مقابل 93 مليون دولار.

ولكن الأمور لم تسر بالشكل المطلوب في أولد ترافورد، حيث سجل سانشو 12 هدفًا فقط في 82 مباراة، ليدخل في خلاف مع المدرب الهولندي إريك تن هاغ في وقت سابق من هذا الموسم، مما أدى إلى عودته إلى دورتموند في يناير بعد غياب طويل عن الملاعب منذ سبتمبر الماضي.

عودة سانشو

قال سيباستيان كيهل، المدير الرياضي لدورتموند، والذي لعب دورًا حاسمًا في إعادة سانشو إلى النادي، إن اللاعب أظهر إصرارًا خلال هذه الفترة الصعبة. وأضاف كيهل: “لم يكن الوضع سهلاً في يناير لإحضار جادون إلى دورتموند، لكننا كنا نعلم أن جادون لديه المهارات اللازمة لتقديم أداء رفيع، ليكون حاسمًا وينقلنا إلى مستوى آخر.. إنه شخص عظيم، لاعب عظيم، والتجربة التي مر بها في مانشستر ساعدته على الأداء الآن”.

حافز إضافي

رغم تحسن مستواه، لم يتم استدعاء سانشو إلى تشكيلة غاريث ساوثغيت لكأس أمم أوروبا (يورو 2024). وأوضح إيمري تشان قائد دورتموند أن سانشو كان “من الطراز الأول”، مشيرًا إلى أن الإقصاء من التشكيلة الوطنية سيكون حافزًا إضافيًا لهما في لقاء السبت: “بالطبع هو ليس سعيدًا بذلك. أنا أيضًا لست ضمن تشكيلة ألمانيا ولست سعيدًا بذلك. هذا يمنحك حافزًا إضافيًا لتظهر للمدربين والمنتخبات الوطنية أننا نستحق أن نكون هناك، وهذا ما سنحاول القيام به يوم السبت”.

زر الذهاب إلى الأعلى