تقنية

سامسونغ تُطور ميزة لهواتفها يمكنها إنقاذ ملايين الأرواح

سامسونغ تُطور ميزة لهواتفها يمكنها إنقاذ ملايين الأرواح

وفقًا لتقرير من موقع جي إس إم آرينا المختص بأخبار الهواتف، تعمل شركة سامسونغ على تطوير ميزة جديدة تُعرف بـ “اكتشاف الحوادث”، والتي من المقرر أن تُدرج في هواتف غالاكسي الحديثة.

ووفقًا للمعلومات المتاحة، تم تجهيز هواتف “غالاكسي إس 24 ألترا” و”زد فولد5″ بهذه الميزة، حيث عثر الباحث والخبير في أنظمة أندرويد، ميشال رحمان، على مؤشرات تشير إلى وجود مستشعر “كار كراش ديتيكت واك آب” في برمجيات الهاتف.

ويُشار إلى أن هذا المستشعر قادر على جمع مجموعة متنوعة من البيانات من مستشعرات إلكترونية أخرى في الهواتف، مثل مقياس التسارع والجيروسكوب. وفي حالة اكتشاف الجهاز أن السيارة التي يكون مستخدم الهاتف فيها تعرضت لحادث، سيقوم بإرسال تنبيه إلى تطبيقات محددة متصلة به.

بعدما أعلنت شركة سامسونغ عن هواتف “غالاكسي إس 24″ و”غالاكسي إس 24+” مؤخرًا، لا يزال غير معروف ما إذا كانت هذه الميزة الجديدة، والتي تتمثل في “اكتشاف الحوادث”، ستكون متوفرة على هذه الهواتف أيضًا.

وتعمل ميزة مماثلة في هواتف “بيكسل” التي طرحتها شركة غوغل في السنوات الثلاث الماضية، بالإضافة إلى بعض هواتف آيفون الحديثة، حيث يقوم التطبيق المرتبط بهذه الميزة بالاتصال بخدمات الطوارئ والإسعاف عند اكتشاف حادث لإنقاذ حياة المستخدم.

زر الذهاب إلى الأعلى