الأخبار الدولية

زيلينسكي وستولتنبرغ يتعجلان الأسلحة الغربية لأوكرانيا

زيلينسكي وستولتنبرغ يتعجلان الأسلحة الغربية لأوكرانيا

أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، والأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرغ، خلال زيارتهما لكييف، على ضرورة تعزيز قدرات أوكرانيا العسكرية بمزيد من الأسلحة الغربية لمواجهة التقدم الروسي على الجبهة. وأشار ستولتنبرغ إلى أن أوكرانيا لا تزال لديها الفرصة للانتصار في المعركة واستعادة زمام المبادرة العسكرية، مؤكدًا أن تأخير وصول الدعم العسكري والمالي لأوكرانيا أدى إلى دفعها ثمنًا باهظًا. كما أشار إلى فشل بعض الدول الأعضاء في تسليم الأسلحة والذخائر في الوقت المناسب.

وأعرب زيلينسكي عن شكره لشركائه على الدعم الجديد، مؤكدًا أن استقرار الوضع على الجبهة وزيادة الهجمات المضادة الناجحة تعتمد على وصول الإمدادات في الوقت المحدد، مؤكدًا أهمية تسريع عملية تقديم الدعم.

في الوقت نفسه، يواصل الجيش الروسي الهجمات اليومية باستخدام الصواريخ والطائرات من دون طيار على البنية التحتية والمدن الأوكرانية. وقد أسفر هجوم صاروخي على مدينة أوديسا عن سقوط عدد من الضحايا والجرحى، حيث اشتعلت النيران في مبان وسط المدينة وأصيب العديد بجروح خطيرة، بينهم أطفال ونساء.

وتشير المعلومات إلى أن الهجوم تم باستخدام صاروخ باليستي من طراز “إسكندر-إم” برأس حربي عنقودي، مما أدى إلى تدمير جزء كبير من مبنى يُعتقد أنه أكاديمية للقانون. وتظهر الصور الناشرة على الإنترنت حجم الدمار الذي لحق بالمنطقة، والجهود المبذولة لإسعاف ومعالجة الجرحى في المكان.

زر الذهاب إلى الأعلى