ثقافة

خيوة التاريخ تضفي سحرها على اجتماع وزراء سياحة الدول الإسلامية في أوزبكستان

ترأست مدينة “خيوة”، العاصمة الأثرية لإقليم خوارزم جنوب غرب أوزبكستان، مؤتمر الـ12 لوزراء السياحة في منظمة التعاون الإسلامي، والذي شهد تسليط الضوء على إمكانيات السياحة الواسعة في دول العالم الإسلامي.

أكد أحمد كاسويسا سينغندو، الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية للمنظمة، على أهمية المؤتمر الوزاري للسياحة في خيوة، الذي انعقد في الفترة من الأول حتى الثاني من يونيو/حزيران، والذي يناقش تنفيذ برامج وقرارات المنظمة في هذا المجال.

خلال كلمته في الاجتماع التحضيري للمؤتمر الوزاري في خيوة، أشار سينغندو إلى تحسن تدريجي لقطاع السياحة العالمي بعد جائحة كوفيد-19، حيث ارتفع عدد السياح إلى دول المنظمة بشكل ملحوظ، وزادت حصتها في السياحة العالمية.

وأضاف أن تطوير السياحة يظل أولوية للمنظمة، وتحديداً في تعزيز التعاون لتنسيق سياسات السياحة وتنميتها، بما في ذلك السياحة الدينية، والتسهيلات السياحية، وتدريب الكوادر، والتسويق، وفرص الاستثمار، وتطوير المشاريع السياحية والبنية التحتية.

وفي الختام، أشار إلى أن جائزة المنظمة لمدينة السياحة تعزز الجهود لتعزيز الأنشطة السياحية، وشجع الدول الأعضاء على دعم برنامج الأنشطة في “خيوة” لعام 2024، والذي تستضيفها أوزبكستان ومؤسسات المنظمة.

زر الذهاب إلى الأعلى