الأخبار الدولية

خامنئي يحذر: طوفان الأقصى يضع إسرائيل على حافة الهاوية ويفشل التطبيع

قال المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي إن عملية “طوفان الأقصى” كانت ضرورية للمنطقة وجاءت في توقيت حساس، مشيراً إلى فشلها لمشروع غربي أميركي لتغيير المعادلات في المنطقة. أكد خامنئي أن الفلسطينيين، من خلال هذه العملية، نجحوا في حصار حكومة الاحتلال الإسرائيلي، مؤكداً أن الكيان الصهيوني لم يعد له سبيل للنجاة.

وأضاف أن قضية فلسطين أصبحت محل اهتمام دولي رئيسي، وأن “طوفان الأقصى” كان ضرورياً للمنطقة حيث أفشلت محاولات التطبيع مع الكيان الصهيوني ومحاولات سيطرته على المنطقة. اعتبر أيضاً أن الهجوم الإسرائيلي العنيف على غزة كان رد فعل عصبياً على فشل مخططاتها، مؤكداً أن “طوفان الأقصى” كان معجزة وضعت إسرائيل على مسار الزوال.

في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أطلقت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عملية “طوفان الأقصى” رداً على الاعتداءات المتواصلة للقوات الإسرائيلية والمستوطنين على الشعب الفلسطيني ومقدساته، بما في ذلك المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة.

رداً على هذه العملية، قامت إسرائيل بشن حرب مدمرة على غزة، أسفرت حتى الآن عن استشهاد أكثر من 36 ألف فلسطيني وإصابة أكثر من 82 ألفاً، معظمهم من الأطفال والنساء، وسط دمار هائل في البنية التحتية للقطاع.

زر الذهاب إلى الأعلى