الأخبار الدولية

حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية ويتوعد بالانتقام عقب اغتيال العاروري

حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية ويتوعد بالانتقام عقب اغتيال العاروري

“حزب الله يطلق صواريخ على الجليل الأعلى ويتوعد بالانتقام عقب اغتيال العاروري”

في تطور مثير للقلق، أطلق حزب الله اللبناني، في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء، ثلاث صواريخ مضادة للدبابات على منطقة الجليل الأعلى شمال إسرائيل، وأعلن عن التصدي لقوات إسرائيلية في محيط موقع المرج العسكري، مخلفًا قتلى وجرحى.

كما استهدف حزب الله مجموعة من الجنود الإسرائيليين في المنطقة، في رد فعل واضح على اغتيال صالح العاروري، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في بيروت.

وأعلن الحزب المسؤولية عن 10 هجمات أخرى على شمال إسرائيل خلال الساعات الـ24 الماضية. في الوقت نفسه، تعرضت بلدة حولا الجنوبية في لبنان لقصف بقنابل فوسفورية من قبل الطيران الإسرائيلي، بينما شن الجيش الإسرائيلي غارات على وادي هونين جنوب لبنان.

يأتي هذا بعد استهداف حزب الله محيط موقع جل العلام وثكنة ميتات قبل العملية التي أسفرت عن اغتيال العاروري في الضاحية الجنوبية لبيروت، المعقل الرئيسي للحزب.

رد حزب الله

حزب الله يتوعد برد قوي على اغتيال العاروري وإسرائيل تستعد لرد انتقامي كبير

في أعقاب اغتيال صالح العاروري، أعلن حزب الله أن هذا الاعتداء لن يمر دون رد، معتبرًا إياه اعتداءً خطيرًا على لبنان وسيادته وأمنه وشعبه ومقاومته. وأشار الأمين العام للحزب، حسن نصر الله، إلى أن أي اغتيال على الأراضي اللبنانية سيجد رد فعلًا قويًا، مؤكدًا عدم السماح بفتح ساحة لبنان للاغتيالات.

من جهة أخرى، أفاد مسؤول إسرائيلي أن السلطات الإسرائيلية تتجه لتصعيد رد انتقامي كبير من حزب الله بعد اغتيال العاروري في بيروت. وأشار المسؤول إلى أن تل أبيب تستعد للرد بما في ذلك إطلاق صواريخ بعيدة المدى على أهداف في إسرائيل.

تأتي هذه التطورات في سياق تصاعد التوترات على حدود لبنان الجنوبية، حيث تشهد المنطقة مواجهات وقصفًا يوميًا بين حزب الله والجيش الإسرائيلي منذ أكتوبر الماضي، مما أدى إلى سقوط عدة ضحايا على الجانبين.

زر الذهاب إلى الأعلى