الأخبار الوطنية

توقيع اتفاقية قرض بين موريتانيا والصندوق السعودي للتنمية

توقيع اتفاقية قرض بين موريتانيا والصندوق السعودي للتنمية

وقع وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة، عبد السلام ولد محمد صالح، اليوم في نواكشوط، اتفاقية قرض مع الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية، سلطان بن عبد الرحمن المرشد، تهدف إلى تمويل مشروع إنشاء وتجهيز معاهد متخصصة في المجالات الحيوية. قيمة القرض تبلغ 150 مليون ريال سعودي، أي ما يعادل 1.58 مليار أوقية موريتانية، وسيتم استخدامها لتعزيز المنظومة الوطنية للتعليم العالي من خلال إقامة معاهدين في مدينتي كيفه وتجكجه.

وأعرب وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة عن أهمية العلاقات التاريخية بين موريتانيا والمملكة العربية السعودية في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مشيراً إلى أن القروض والمنح التي تقدمها المملكة لموريتانيا بلغت أكثر من مليار دولار أمريكي. وأكد أن تعزيز القطاع التعليمي يشكل أحد الأولويات للحكومة، وأشاد بالجهود المستمرة لرئيس الجمهورية في تحقيق التطلعات الوطنية.

وأشار الوزير إلى أن مشروع إنشاء المعاهدين يأتي في سياق دعم القطاع التعليمي، وأشار إلى أن هناك جهوداً مستمرة لتمويل معاهدين جديدين في مدينة أكجوجت يعنى بالمعادن وفي أطار للساحل والصحراء. وختم الوزير بالإشادة بالتعاون الطويل بين موريتانيا والصندوق السعودي للتنمية، الذي قدم دعماً كبيراً للتنمية من خلال تمويل مشاريع وبرامج متعددة تشمل مختلف القطاعات الحيوية.

زر الذهاب إلى الأعلى