الأخبار الوطنية

تندد اللجنة السياسية لحزب التكتل بالاستغلال غير الأخلاقي لوضعية الرئيس الصحية

تندد اللجنة السياسية لحزب التكتل بالاستغلال غير الأخلاقي لوضعية الرئيس الصحية

أصدرت اللجنة السياسية لحزب التكتل بيانًا مساء اليوم، أكدت فيه أنها “الهيئة الوحيدة الشرعية المخولة بتسيير الأمور الجارية في غياب الرئيس، والتحدث باسمه”.

وجاء البيان باستنكار للاستغلال اللا أخلاقي لوضعية الرئيس الصحية، مطالبًا في الوقت ذاته برص الصفوف. وفي نص البيان، جاءت النقاط الرئيسية كالتالي:

“عقدت اللجنة السياسية لتكتل القوى الديمقراطية اجتماعًا مساء اليوم السبت في مقر الحزب المركزي برئاسة السيدة النانه بنت شيخنا رئيسة اللجنة.

تناول الاجتماع بشكل مفصل المستجدات التي طرأت على الساحة، بما في ذلك الوضعية الصحية للرئيس والأحداث الناجمة عنها، إلى جانب الإعلان عن قرب إطلاق ورشات الميثاق الجمهوري وتقييم الأنشطة والبرنامج المستقبلي للحزب.

واستنادًا إلى ذلك، أكدت اللجنة السياسية على مواصلة الدعاء لصحة الرئيس ودعت الشعب الموريتاني إلى الوحدة والتكاتف. كما أكدت تمسك الحزب بالميثاق الجمهوري ورغبته في أن يكون فرصة للتوصل إلى حلول للمشاكل الوطنية.

وجددت اللجنة السياسية دعوتها لقادة الحزب والمناضلين إلى رص الصفوف وتكاتف الجهود لتحقيق أهداف اللجنة، مؤكدة أنها الهيئة الشرعية لتسيير الأمور الحزبية في ظل غياب الرئيس، ورفضت بشدة قرار تفويض صلاحيات الرئيس، معتبرة إياه غير شرعي ومخالفًا للأنظمة الداخلية للحزب.

وختم البيان بالتأكيد على استمرار اللجنة في تنظيم الأنشطة السياسية والتواصل مع القواعد الحزبية، مع التأكيد على أهمية تحقيق التوحيد والتضامن في هذه المرحلة الحرجة.

نواكشوط، السبت 06 يناير 2024
اللجنة السياسية لتكتل القوى الديمقراطية.”

زر الذهاب إلى الأعلى