تقنية

تحديث حاسم من آبل يحل مشكلة إصلاح الهواتف المعطلة من طراز “آيفون”

تحديث حاسم من آبل يحل مشكلة إصلاح الهواتف المعطلة من طراز “آيفون”

شركة آبل قدمت الآن إمكانية إصلاح بعض نماذج آيفون المحددة باستخدام مكونات من آيفون آخر، مثل الشاشة أو الكاميرا، طالما كانت هذه المكونات أصلية من آبل. ومع ذلك، فإن العملاء الذين يرغبون في استبدال أجزاء في هواتفهم يجب أن يواجهوا الآن عملية مثيرة للجدل تسمى “إقران الأجزاء”.

عند شراء آيفون، يتم برمجة الهاتف للتعرف على أرقام تسلسلية للمكونات المختلفة مثل الشاشة والبطارية، وهذا ينتج عنه مشاكل إذا تم استبدال المكونات بأخرى لا تتطابق الأرقام التسلسلية معها. ونتيجة لذلك، قد لا تعمل بعض ميزات الهاتف بشكل صحيح وقد يتلقى المستخدمون إشعارات تخبرهم بأن البطارية أو الشاشة الجديدة ليست أصلية من آبل.

وفقًا لاختبارات iFixit، إذا تم استبدال شاشة آيفون 15 بشاشة مماثلة، فإن بعض الميزات الرئيسية مثل الكاميرا الأمامية ومعرف الوجه والسطوع التلقائي قد لا تعمل بسبب قيود إقران الأجزاء الحالية.

مع التحديث الجديد، يبدو أن آبل تنتقل بعيدًا عن سياسة إقران الأجزاء التي كانت تدافع عنها سابقًا بحجة الحفاظ على خصوصية وأمان الآيفون. ويشير ناثان بروكتور، المدير الأول لحملة “الحق في الإصلاح” التابعة لمجموعة أبحاث المصلحة العامة، إلى أن آبل تواجه ضغوطًا تشريعية متزايدة لإنهاء هذه الممارسة.

زر الذهاب إلى الأعلى