الأخبار الدولية

بن غفير يكشف رؤيته لما بعد الحرب في إطار التطورات الراهنة، بما في ذلك اغتيال السنوار

وزير الأمن القومي الإسرائيلي يدعو إلى احتلال غزة وتهجير سكانها بعد اغتيال رئيس حماس في المقاومة، ويطرح رؤيته لمرحلة ما بعد الحرب”

قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، إن إسرائيل يجب أن تحتل قطاع غزة وتبقى في مراكز المدن الفلسطينية داخله، مشيرًا إلى ضرورة تنفيذ خطة لتهجير السكان بشكل طوعي، بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، يحيى السنوار. وفي مقابلة مع القناة الإسرائيلية 13، أكد بن غفير أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يواجه اختيارًا بين رؤيته ورؤى زعيم المعارضة يائير لبيد ووزير الحرب بيني غانتس، خاصة فيما يتعلق بالفترة ما بعد الحرب.

وأشار بن غفير إلى ضرورة منع عودة العمال الفلسطينيين من الضفة الغربية للعمل في إسرائيل، حيث يرون أن ذلك يشكل تهديدًا على حياة المواطنين الإسرائيليين. وأكد المسؤول الإسرائيلي، المعروف بمواقفه المتطرفة، أن التسوية السياسية لن تحقق الأمان لإسرائيل، مشيرًا إلى تكرار ما حدث في هجوم فصائل المقاومة في أكتوبر الماضي، الذي أسفر عن مقتل عدد كبير من الإسرائيليين. وأعلن الجيش الإسرائيلي أن 168 ضابطًا وجنديًا قتلوا في غزة منذ بداية الهجوم البري، وبلغ إجمالي القتلى 502 ضابطًا وجنديًا.

زر الذهاب إلى الأعلى