الأخبار الدولية

انتحار جندي إسرائيلي بعد تلقيه أمرا بالقتال في غزة

أفادت الإذاعة الإسرائيلية بانتحار جندي بعد تلقيه أمراً بالعودة للخدمة العسكرية في قطاع غزة.

وفي وقت سابق، كشفت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية أن 10 ضباط وجنود إسرائيليين انتحروا منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وكان عدد منهم قد انتحر خلال المعارك في مستوطنات غلاف غزة.

وأعلنت كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- أنها أنقذت أسيراً إسرائيلياً من محاولة انتحار في مكان احتجازه بقطاع غزة.

وفي منتصف مارس/آذار الماضي، أقر الجيش الإسرائيلي بأنه يواجه أكبر أزمة في الصحة النفسية منذ عام 1973، وذلك على خلفية الحرب المستمرة التي تخوضها فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة ضد جيش الاحتلال منذ عملية “طوفان الأقصى”.

وفي الشهر الماضي، ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن استطلاعاً داخلياً في الجيش الإسرائيلي أظهر أن 42% فقط من الضباط في الخدمة العسكرية الدائمة يرغبون في الاستمرار في الخدمة بعد انتهاء الحرب على غزة، مقارنة بـ49% في أغسطس/آب العام الماضي.

وفي سياق متصل، أشارت تقارير من إسرائيل إلى أن قوات الاحتياط في الجيش تعاني من نقص حاد في الجنود مع دخول الحرب شهرها التاسع، مما دفع الجيش الإسرائيلي إلى البحث عن متطوعين للقتال في غزة.

كما أقر الجيش الإسرائيلي بأن عدد الجرحى من الجنود منذ بداية الحرب في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي بلغ 3763، منهم 1902 أصيبوا منذ بداية المعارك البرية يوم 27 من نفس الشهر.

أما عدد قتلى الجيش الإسرائيلي فقد بلغ 646 جندياً وضابطاً منذ بداية الحرب، بينهم 294 قُتلوا في المعارك البرية بقطاع غزة، إلا أن مستشفيات ووسائل إعلام إسرائيلية أكدت أن العدد الفعلي للقتلى والمصابين في الجيش أكبر مما يُعلن عنه.

زر الذهاب إلى الأعلى