الرياضة

 اليابان تفوز على قطر وتتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاما

منتخب اليابان الأولمبي يحقق فوزاً مهماً على نظيره القطري، مما يمنحه التأهل للدور قبل النهائي في بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم تحت 23 سنة، المُقامة حالياً في قطر. بعد مباراة مثيرة، استطاع منتخب “الساموراي” تحقيق الفوز بنتيجة 4-2 على منتخب “العنابي” في دور الثمانية للبطولة.

المنتخب الياباني افتتح التسجيل في الدقيقة الثانية من بداية المباراة بفضل هدف من فوكي يامادا، لكن منتخب قطر استطاع التعادل في الدقيقة 24 بفضل هدف من أحمد هشام الراوي. وفي الدقيقة 41، تعرض لاعب منتخب قطر يوسف عبد الرحمن للطرد مما أدى إلى لعبهم بعشرة لاعبين.

على الرغم من النقص العددي، تمكن منتخب قطر من تسجيل هدف آخر عن طريق جاسم جابر في الدقيقة 49. لكن رد فعل سريع من المنتخب الياباني جاء بتسجيل هدف التعادل عن طريق سيجي كيمورا في الدقيقة 67. وانتهت المباراة بالتعادل 2-2 في الوقت الأصلي، مما دفع بالمنتخبين إلى الوقت الإضافي.

في الوقت الإضافي، تمكن المنتخب الياباني من تحقيق الفوز حيث سجل ماو هوسويا الهدف الثالث في الدقيقة 101، وأضاف كوتارو أوتشينو الهدف الرابع في الدقيقة 122.

وبهذا الفوز، سيواجه منتخب اليابان المتأهل من مباراة منتخبي العراق وفيتنام في المربع الذهبي للبطولة. يُذكر أن المنتخبات الثلاثة الأوائل ستشارك في أولمبياد باريس 2024، في حين يلعب صاحب المركز الرابع مع منتخب غينيا الذي حقق المركز الرابع في بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة التي أُقيمت بالمغرب العام الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى