الرياضة

الهولندي سلوت يؤكد أنه سيتولى تدريب ليفربول خلفا لكلوب

أكد أرني سلوت، مدرب فينورد، اليوم الجمعة أنه سيتولى تدريب ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ابتداءً من الموسم المقبل، وذلك بعد رحيل يورغن كلوب في نهاية الموسم الحالي.

وفي تصريح لشبكة ESPN خلال مؤتمر صحفي، قال سلوت: “أستطيع أن أؤكد أنني سأصبح مدربًا لليفربول الموسم المقبل”.

على الرغم من ذلك، لم يعلن ليفربول رسميًا عن خليفة كلوب حتى الآن. ومن المتوقع أن يرحل المدرب الألماني بعد المباراة الأخيرة للنادي هذا الموسم ضد ولفرهامبتون يوم الأحد.

وأوضح سلوت: “حتى الآن لم أكن أعتقد أن هذا سيكون آخر استعداد لي قبل مباراتي الأخيرة، لكن هذا هو الحال. لهذا السبب تأخرت قليلاً عن المؤتمر الصحفي، لأني أردت توديع بعض الأشخاص وأخذ وقت كافٍ لذلك، أكثر من مجرد المصافحة”.

وأضاف المدرب الهولندي: “من الجميل أن أشعر بأن الناس يعتقدون حقًا أنه من المؤسف أن أرحل”.

أكد فينورد رحيل سلوت، ونشر مقطع فيديو على منصة إكس (تويتر سابقاً) قال فيه: “فترة أرني سلوت تقترب من نهايتها. دعونا نستمتع باللحظات الأخيرة”.

منذ توليه تدريب فينورد في 2021، قاد سلوت الفريق للفوز بلقب الدوري الهولندي في موسم 2022-2023، بالإضافة إلى كأس هولندا هذا الموسم، كما وصل الفريق إلى نهائي دوري المؤتمر الأوروبي في موسمه الأول مع النادي.

وكان كلوب قد أعلن في يناير الماضي عن مغادرته ليفربول بنهاية الموسم الجاري، رغم أن تقارير ربطت بين تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن، وروبن أموريم مدرب سبورتنغ لشبونة، لتولي المنصب. لكن في النهاية، حصل سلوت (45 عامًا) على المهمة.

ورغم تمديده عقده مع فينورد حتى 2026، أشارت تقارير إعلامية إلى أن ليفربول سيدفع مبلغاً لم يكشف عنه للنادي الهولندي مقابل الحصول على خدماته.

وكانت تكهنات قد ربطت سلوت بتدريب توتنهام الإنجليزي نهاية الموسم الماضي، قبل أن يمدد عقده مع فينورد. وأثار أسلوبه الهجومي إعجاب ليفربول.

في موسمه الأول، قاد سلوت فينورد إلى المركز الثالث في الدوري، وفاز بلقب الدوري في الموسم الماضي. هذا الموسم، حرمه فريق آيندهوفن من تكرار الفوز باللقب.

وقد جذب نجاح سلوت وأسلوبه الممتع في كرة القدم اهتمام العديد من الأندية الإنجليزية، بما في ذلك كريستال بالاس وليدز يونايتد، قبل أن يحاول توتنهام استقطابه نهاية الموسم الماضي. لكنه اختار البقاء في فينورد وتمديد عقده، إلا أن عرض ليفربول أثبت أنه لا يقاوم، وسيتولى الآن مهمة خلافة كلوب المحبوب الذي انضم في عام 2015 وبنى إرثًا على مدار ما يقرب من 500 مباراة.

زر الذهاب إلى الأعلى