الأخبار الدولية

المقاومة تستهدف الاحتلال بعدة مواقع وإسرائيل تنشر 7 ألوية بخان يونس

أكدت المقاومة الفلسطينية استهداف عناصر جيش الاحتلال الإسرائيلي في مواقع متفرقة بقطاع غزة. أفادت الإذاعة الإسرائيلية بتوسيع وتعميق الجيش نطاق عملياته في منطقة خان يونس جنوب القطاع.

نشرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، صورًا تظهر طائرة مسيرة إسرائيلية مخصصة للتجسس، مشيرة إلى أنها تمكنت من الاستيلاء عليها خلال عملية استخبارات في شمال قطاع غزة.

كشفت صور حصلت عليها الجزيرة عن مشاهد من المعارك التي يشارك فيها القسام على أطراف مدينة غزة، حيث تظهر الكتائب استهداف جنود إسرائيليين وآليات في أحياء الدرج والتفاح.

أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أن مقاتليها استهدفوا بصاروخ “بدر 1” تجمعًا لجنود الاحتلال شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة. واستهدفت الكتائب موقعًا يتمركز فيه جنود الاحتلال شرق حي الزيتون بمدينة غزة بقذائف الهاون، كما استهدفت آلية عسكرية إسرائيلية بقذيفة “آر بي جي” وسط مدينة خان يونس.

من ناحيته، أكد مراسل الجزيرة أن المقاومة تقاوم قوات الاحتلال باستخدام الأسلحة الرشاشة في أحياء الشيخ رضوان والنصر بمدينة غزة، وأشار إلى وقوع اشتباكات عنيفة جنوب غرب المدينة نتيجة لمحاولة تقدم من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي.

في سياق متصل، أعلن جيش الاحتلال عن استشهاد جنديين في المعارك الدائرة في قطاع غزة أمس، مرتفعًا إجمالي القتلى في صفوفه إلى 532 منذ السابع من أكتوبر الماضي.

7 ألوية إسرائيلية

من جهة أخرى، أفادت الإذاعة الإسرائيلية بتعميق وتوسيع جيش الاحتلال عملياته في منطقة خان يونس، حيث أكدت وجود سبعة ألوية نشطة سواء تحت الأرض أو فوقها في هذه المنطقة. وفي ذات السياق، تدخلت معركة خان يونس شهرها الثالث، دون أن يحقق الجيش الإسرائيلي سيطرته الكاملة على هذه المحافظة، التي يراها قادة الاحتلال كمركز عسكري بارز بالنسبة لقوات المقاومة.

سابقًا، نشرت قوات الاحتلال صورًا تُظهر نفقًا يُزعم أنه كان يُستخدم لاحتجاز أسرى في خان يونس. أوضح مقطع الفيديو مسار النفق الذي يمتد لمئات الأمتار، يتخلله عدة غرف، وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال، دانيال هاغاري، يوم السبت الماضي، عن اكتشاف الجيش لهذا النفق تحت إحدى المنازل في خان يونس. وأكد حيازتهم على دلائل تفيد باستخدامه لاحتجاز مختطفين إسرائيليين في فترات متباينة، مشيرًا إلى أن عمق النفق يصل إلى 20 مترًا، ويحتوي على 5 زنزانات وساحة مركزية.

زر الذهاب إلى الأعلى