الصحة

المشي يفيد المصابين بمتلازمة داون

المشي يفيد المصابين بمتلازمة داون

“أفادت دراسة حديثة نُشرت عن جامعة أنجليا روسكين في بريطانيا بأن ممارسة المشي لبضع دقائق يوميًا يمكن أن يعزز القدرة المعرفية والانتباه لدى الأفراد الذين يعانون من متلازمة داون.

تركز القدرة المعرفية على قدرة الشخص على أداء مهام تتطلب التفكير العقلي، مثل حل المشكلات والتعامل مع الأرقام وتنظيم المهام بحسب أهميتها.

تمت الدراسة على 83 مشاركًا بالغًا من 10 دول مختلفة، حيث تم تقسيمهم إلى مجموعات، ومنها تلك التي مارست التمارين الرياضية 3 مرات في الأسبوع لمدة 30 دقيقة. سجل كل مشارك نشاطه اليومي بما في ذلك عدد الخطوات والسرعة والمسافة المقطوعة ومعدل ضربات القلب.

أظهرت الدراسة أن البالغين المصابين بمتلازمة داون الذين مارسوا التمارين كان لديهم استجابة أفضل للمهام المعرفية مقارنة بالمجموعات الأخرى التي لم تمارس الرياضة.

قال البروفيسور دان جوردون، الأستاذ المشارك في فسيولوجيا التمارين القلبية التنفسية: “المشي يعتبر فعالًا للأشخاص الذين يعانون من متلازمة داون، حيث يساعدهم على البقاء يقظين والتركيز على المهام بفعالية”.

وأضاف جوردون: “يُعَدّ المشي نشاطًا متاحًا لمعظم الأفراد، وقد يسهم في تحسين الوظائف الإدراكية للأفراد المصابين بمتلازمة داون”.”

زر الذهاب إلى الأعلى