الأخبار الدولية

 القسام تنصب 3 كمائن للاحتلال بخان يونس وإسرائيل تعلن خسائرها

 القسام تنصب 3 كمائن للاحتلال بخان يونس وإسرائيل تعلن خسائرها

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، عن استهداف 22 جندياً إسرائيلياً في 3 كمائن منفصلة خلال فترة لا تتجاوز 24 ساعة. في المقابل، أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل ضابطين، بينهم قائد كتيبة، وجندي، إضافة إلى إصابة 18 آخرين في مواجهات في قطاع غزة.

تأتي هذه الأحداث في سياق تصاعد الاشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال، حيث يخوض الجانبان معارك عنيفة في المناطق الشرقية والغربية لمدينة خان يونس جنوب القطاع.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي قامت بإطلاق نيران كثيفة في محيط مجمع ناصر الطبي في خان يونس، كما قامت باستهداف مباني مدارس تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) بقنابل دخانية، وهذه المدارس تستضيف نازحين في محيط المجمع.

كمائن القسام

بينما أفادت كتائب القسام بأن مقاتليها نفذوا عملية على 10 جنود إسرائيليين قرب منطقة عبسان الكبيرة شرق مدينة خان يونس، حيث نجحوا في تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة إسرائيلية مؤلفة من 5 جنود داخل أحد المنازل، ما أدى إلى سقوط قتيل وجريح. وأكدت أيضًا مواجهة مع قوة إسرائيلية أخرى مكونة من 7 جنود شرق خان يونس، حيث نجحت في تسبب قتلى وجرحى في صفوفهم.

من جانبها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عن نصب كمين في منطقة معن جنوب شرق خان يونس، حيث نجحت في تحقيق إصابات في صفوف قوة إسرائيلية. وأشارت إلى تنفيذ هجمات بأسلحة رشاشة وقذائف مضادة للأفراد وتدمير تحصينات وعبوات، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وأضافت سرايا القدس أنها قصفت موقع قيادة وسيطرة للجيش الإسرائيلي في وسط خان يونس باستخدام قذائف الهاون.

كما بثت مقاطع فيديو تظهر استهداف قوات الاحتلال وآلياتها غرب مدينة غزة.

خسائر الاحتلال

بدوره، أعلنت الجيش الإسرائيلي عن وفاة 3 عسكريين، بينهم قائد الكتيبة 630 في الاحتياط ونائبه وجندي آخر، خلال عملية تفجير مبنى مفخخ جنوب قطاع غزة ليلة البارحة، بالإضافة إلى إصابة عدد من الجنود. وأكد الجيش إصابة 18 عسكرياً في المعارك التي دارت في القطاع خلال الـ24 ساعة الماضية.

وكانت مصادر إعلامية إسرائيلية أفادت بتعرض الجيش لكمين كبير ومحكم نفذته المقاومة الفلسطينية في خان يونس، مما أسفر عن مقتل أكثر من 11 جندياً. وأوضحت المصادر أن “الحادث الأمني وقع جنوب شرق خان يونس عبر كمين محكم، وقد استغرق نقل القتلى والمصابين ساعات”.

منذ بداية الحرب على غزة، أقر الجيش الإسرائيلي بمقتل 569 من أفراده، إضافة إلى إصابة 2864 آخرين، بما في ذلك 344 عسكرياً يتلقون العلاج في المستشفيات، مع 30 حالة مصنفة بالخطيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى