الأخبار الدولية

القسام تفجّر منزلا في قوة إسرائيلية والاحتلال يهاجم بنى تحتية للمقاومة

القسام تفجّر منزلا في قوة إسرائيلية والاحتلال يهاجم بنى تحتية للمقاومة

أعلنت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة عن شن عمليات عسكرية استهدفت قوات إسرائيلية في مناطق خان يونس وحي الزيتون. في الوقت نفسه، أعلن جيش الاحتلال مقتل ضابط وهجوم على بنية تحتية للمقاومة في جباليا وبيت حانون.

أوضحت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أن عناصرها قاموا بتفجير منزل كان مفخخًا مسبقًا، مما أسفر عن سقوط قتيل وجريح في صفوف قوات إسرائيلية راجلة في منطقة بني سهيلا شرق مدينة خان يونس. وأشارت القسام إلى اشتباك عناصرها مع قوة أخرى داخل نفق في بني سهيلا، أسفر عن إصابة عدد من جنود القوة ومقتل جندي من سلاح الهندسة بطلق ناري في رأسه.

من جانبها، بثت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مشاهد لقذائف الهاون التي استهدفت مواقع الجيش الإسرائيلي في حي الزيتون، وهو أحد أكبر أحياء مدينة غزة.

فيما تستمر المعارك في محاور قطاع غزة، أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل ضابط برتبة رائد في القوات الخاصة خلال الاشتباكات في القطاع.

لواء ناحل

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، أن الجنود الإسرائيليين قدموا تضحيات، مؤكدًا أن استمرار الجيش في عملياته يتطلب هذه التضحيات.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن جنود لواء ناحل يواصلون عملياتهم القتالية في قطاع غزة، حيث تمكنوا من القضاء على 13 مسلحًا فلسطينيًا باستخدام طائرات مسيّرة ومقاتلات حربية ونيران الدبابات.

وأكد الجيش في بيانه استمرار جنود لواء الكوماندوز في مواجهة مقاومين فلسطينيين في حي حمد، وأعلن تسليم اثنين من مقاتلي حماس أنفسهما للجيش.

وفي خان يونس، قال الجيش إن جنوده قتلوا 17 مسلحًا فلسطينيًا خلال الـ 24 ساعة الماضية، كما هاجمت طائرات حربية بنية تحتية بمنطقتي جباليا وبيت حانون.

وأشار البيان إلى أن جنوداً من وحدة “أغوز” قتلوا الفلسطيني الذي قتل الرائد عميشر بن دافيد، في معارك جنوب قطاع غزة، وهو قريب وزير المالية الإسرائيلي.

زر الذهاب إلى الأعلى