الأخبار الوطنية

الدولة تحتاج إلى جهد جاد لتجفيف منابع الفساد ومنع وجود ملاذات آمنة للأموال المنهوبة يقول المفتش العام

الدولة تحتاج إلى جهد جاد لتجفيف منابع الفساد

أعلن المفتش العام للدولة، الحسن ولد زين، عن ضرورة تحديث الآليات لتحقيق “تجفيف منابع الفساد ومنع وجود ملاذات آمنة للأموال المنهوبة”. أدلى ولد زين بهذا التصريح خلال مشاركته في الدورة العاشرة لمؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد في مدينة أتلانتا الأمريكية.

وأكد ولد زين أن مكافحة الفساد تمثل إرادة استراتيجية للدولة الموريتانية. وأشار إلى أهمية مراجعة الاستراتيجية الوطنية المعنية بمكافحة الفساد بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص، واتخاذ الإجراءات الضرورية لتنفيذها بحلول عام 2030.

وأشار المفتش إلى إنشاء أقطاب قضائية متخصصة في مكافحة الفساد في موريتانيا، مما أسهم في إصدار أحكام قضائية ضد المتورطين في ملفات الفساد. وأشاد بدور الهيئة الوطنية لإدارة واسترداد الموجودات في تحصيل واسترداد أموال معتبرة تم الحصول عليها بطرق غير قانونية.

تم أيضًا تحديث الإطار القانوني لمحكمة الحسابات، مع نشر تقاريرها السنوية لأول مرة. وشارك في المؤتمر وفد من موريتانيا يضم المدير العام لمكتب تسيير الممتلكات المجمدة والمحجوزة والمصادرة وتحصيل الأصول الجنائية، الخليل الأمين، ومفتش الدولة سيد محمد بيده.

زر الذهاب إلى الأعلى