الأخبار الوطنية

الحزب الحاكم يعزي رئيس المكتب السياسي لحماس

الحزب الحاكم يعزي رئيس المكتب السياسي لحماس

أدلى حزب الإنصاف الذي يحكم موريتانيا ببيان تعزية لرئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، السيد أسماعيل هنية، بعد فقدانه ثلاثة من أبنائه وعدد من أحفاده جراء التصعيد العسكري من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي.

جاء في البيان أن الحزب يدين بشدة هذا الاستهداف الغادر، ووصف الحادث بأنه “عملية غادرة ومأساوية، خصوصاً في يوم عيد الفطر المبارك”، كما عبر عن انزعاجه البالغ من “الصمت الدولي المخيف أمام جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل، التي لا تميز بين الأعمار والجنسيات والحالات الصحية”.

وأعرب الحزب، في البيان الذي أصدره، عن تعازيه القلبية الصادقة للسيد هنية ولعائلته المكلومة، وللشعب الفلسطيني بأسره بسبب هذه الخسارة الفظيعة.

وأشار الحزب إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تتبنى سياسة التصعيد والقمع بحق الشعب الفلسطيني دون مراعاة للقوانين الدولية أو الأخلاقيات الإنسانية، وأن المجتمع الدولي يتفرج بصمت مطبق على هذه الانتهاكات، مما يجعل مصداقيته تتعرض للانتقاص أمام هذه الأعمال الوحشية والظلم الواضح الذي يرتكب بحق الشعب الفلسطيني، الذي يستحق الحرية والاستقلال والكرامة وفقاً للقوانين الدولية والمواثيق الإنسانية.

إن بيان حزب الإنصاف يستنكر بشدة استهداف الأفراد الفلسطينيين بلا رحمة ويدعو إلى ضرورة اتخاذ إجراءات فورية لوقف هذه الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان والقوانين الدولية. يعبر البيان عن التضامن القوي مع الشعب الفلسطيني في صراعه من أجل الحرية والكرامة، ويدعو المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في إنهاء الظلم والقمع الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني.

وفي الختام، يؤكد حزب الإنصاف على ضرورة توحيد الجهود الدولية لوقف العدوان الإسرائيلي وتحقيق السلام العادل والدائم في المنطقة، وتحقيق العدالة للشعب الفلسطيني المظلوم.

زر الذهاب إلى الأعلى