الأخبار الدولية

الجيش الأميركي يعلن إسقاط 11 مسيرة للحوثيين ويغير على الحديدة

الجيش الأميركي يعلن إسقاط 11 مسيرة للحوثيين ويغير على الحديدة

أعلن الجيش الأميركي عن إسقاط 11 طائرة مسيرة تابعة لجماعة أنصار الله الحوثيين في اليمن. جاء ذلك بعد تعرض محافظة الحديدة غربي اليمن لغارات أميركية بريطانية، في أعقاب استهداف الحوثيين سفنًا أميركية وإسرائيلية قبالة خليج عدن.

وفي بيان عبر منصة “إكس”، أكدت القيادة الوسطى في الجيش الأميركي إسقاط 3 طائرات مسيرة أطلقتها الحوثيون من مناطق تحت سيطرتهم يوم أمس الأربعاء. ووصفت تلك المسيرات بأنها تشكل تهديدًا مباشرًا للسفن الأميركية والتحالف والسفن التجارية في المنطقة.

وأفادت القيادة الوسطى أيضًا بتدمير 8 طائرات مسيرة في مناطق يسيطر عليها الحوثيون فوق خليج عدن والبحر الأحمر، وذلك كجزء من جهود الدفاع عن النفس. لم يتم ذكر وقوع أي أضرار أو إصابات في البيان.

من جهتها، أعلنت جماعة الحوثي في بيان لها استهداف 4 سفن، من بينها سفينتان إسرائيليتان وسفينتان أميركيتان، فيما أشار الناطق باسم الجماعة يحيى سريع إلى أن هذه الهجمات جاءت تضامنًا مع الشعب الفلسطيني وردًا على العمليات الأميركية البريطانية ضد اليمن. وأكد سريع أن عمليات الحوثيين في المياه الإقليمية مستمرة حتى نهاية العدوان الإسرائيلي على غزة.

تجدر الإشارة إلى أن محافظة الحديدة الساحلية تمثل موقعًا استراتيجيًا في اليمن، حيث تضم مطارًا دوليًا و3 موانئ حيوية، بالإضافة إلى الشريط الساحلي الطويل الذي تمتلكه.

يأتي هذا التصعيد في الوضع بين الحوثيين والتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في ظل استمرار التوتر والمواجهات في اليمن، وسط تزايد الضغوط الدولية لإيجاد حل سياسي للأزمة.

زر الذهاب إلى الأعلى