الأخبار الوطنية

البنك المركزي ينظم يوما وطنيا حول الشمول المالي

افتتح البنك المركزي الموريتاني صباح اليوم الخميس فعاليات “اليوم الوطني للشمول المالي”، الذي يهدف إلى تعزيز الوصول الشامل للخدمات المالية. ينظم هذا الحدث تحت عنوان “الشمول المالي لنمو متسارع ورفاه مشترك”، ويشهد مشاركة شركاء اقتصاديين وطنيين ودوليين.

وأكد محافظ البنك، محمد الأمين الذهبي، أن الهدف من هذا اللقاء هو توفير فرص الولوج للخدمات المالية لجميع المواطنين، وضمان توافرها بما يتناسب مع احتياجاتهم وتطلعاتهم. وأشار إلى أن هذا الحدث يأتي في سياق سلسلة من الإجراءات التي اتخذتها السلطات المالية، مثل تحديث إطار الرقابة، ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وتطوير المنتجات والخدمات المالية.

ومن المقرر أن تتيح الجلسات المبرمجة خلال الحدث فرصة لفهم أعمق لمفهوم الشمول المالي ومكوناته. وفي كلمته خلال الافتتاح، ألقى الوزير الأول محمد ولد بلال الضوء على أهمية الشمول المالي في تحسين مستويات المعيشة للفئات ذات الدخل المتوسط وتقليص معدلات البطالة.

وأشاد ولد بلال بالسياسات النقدية التي تم اتباعها، مؤكداً أنها ساهمت في احتواء التضخم وتوسيع نطاق الوصول للخدمات المالية، خاصةً من خلال تشريعات تعزز وسائل الدفع الإلكتروني.

شهد الحدث حضور الوزير الأول محمد ولد بلال، وممثلين عن الصندوق الدولي، بالإضافة إلى عدد من الشركاء الدوليين والفاعلين الوطنيين في قطاع المال.

زر الذهاب إلى الأعلى