الأخبار الدولية

الاحتلال يتلقى خسائر بالقتلى والجرحى في خان يونس جراء مواجهات مع المقاومة

أعلنت القوات العسكرية الإسرائيلية اليوم الجمعة عن وفاة جنديين وإصابة أربعة آخرين في مواجهات في منطقة خان يونس جنوب قطاع غزة. وأكدت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أنها نفذت هجومًا أسفر عن سقوط عدد من الجنود الإسرائيليين بين قتيل وجريح في وسط القطاع.

وأشار بيان صادر عن الجيش الإسرائيلي إلى أن أحد جنود الاحتياط لقي حتفه في المواجهات جنوب غزة اليوم، موضحة إذاعة الجيش الإسرائيلي أن الجندي القتيل كان قائد دبابة.

وفي بيان سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل جندي من سلاح الهندسة في لواء غولاني وإصابة أربعة آخرين، بينهم ضابطان، في خان يونس ليلة البارحة.

وبهذا يصل إجمالي عدد الجنود الإسرائيليين القتلى منذ بداية العملية البرية في قطاع غزة في نهاية أكتوبر الماضي إلى 118، بالإضافة إلى نحو 650 مصاب، وفقًا لما أعلنته الرقابة العسكرية. على صعيد آخر، أفادت القوات الإسرائيلية بأنها نجحت في استعادة جثتي جنديين ومدني كانوا محتجزين في غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

اشتباكات وعمليات

خلال هذا الوقت، أفاد مراسل الجزيرة بوقوع اشتباكات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية والقوات الإسرائيلية شرق مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

أعلنت كتائب القسام عن استهداف مبنى في جحر الديك وسط قطاع غزة بواسطة قذيفة “تي بي جي”، حيث كانت قوات إسرائيلية تتحصن فيه، ما أسفر عن سقوط قتيل وجريح.

أفادت الكتائب أيضًا بمواجهات مع 10 جنود إسرائيليين في خيمة قرب جحر الديك، حيث تمكنوا من الاستيلاء على بندقية “إم 16”.

في شمال القطاع، ذكرت مصادر فلسطينية عن وقوع اشتباكات في بيت حانون، بينما نفذت قوات الاحتلال قصفًا مدفعيًا كثيفًا في المناطق الشمالية للقطاع.

أعلنت سرايا القدس عن استهداف دبابتين إسرائيليتين بقذائف “تاندوم” في محور الشيخ رضوان غرب غزة، وأشارت إلى قصفها لتجمعات عسكرية إسرائيلية في شمال غرب مدينة غزة باستخدام قذائف الهاون.

كانت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، قد أعلنت يوم الخميس عن مقتل عدد لا يقل عن 10 ضباط وجنود إسرائيليين في معارك بحي الشجاعية شرقي مدينة غزة، مع تحقيقها لنجاحات عسكرية أخرى خلال الفترة السابقة، حيث قتلت 36 جنديًا إسرائيليًا ودمرت 72 آلية عسكرية خلال 72 ساعة.

زر الذهاب إلى الأعلى