الأخبار الوطنية

الاحتفال بالعيد الدولي للجمارك في موريتانيا: نحو جمارك تعزز شراكاتها التاريخية والجديدة لتحقيق أهداف التنمية

الاحتفال بالعيد الدولي للجمارك في موريتانيا: نحو جمارك تعزز شراكاتها التاريخية والجديدة لتحقيق أهداف التنمية

نظمت الجمارك الموريتانية صباح يوم الجمعة حفلاً تحت شعار “من أجل جمارك قادرة على تعبئة شركائها التاريخيين والجدد حول أهداف تنموية واضحة”، وذلك في إطار الاحتفال باليوم الدولي للجمارك في 26 يناير من كل عام. وفي كلمته خلال الحفل، أعرب المدير العام للجمارك، السيد حمدوه محمد محفوظ، عن التزام الجمارك بتعزيز التعاون مع شركائها وتوسيع دائرة التشاور معهم من خلال إنشاء شراكات جديدة.

بهدف تسهيل الإجراءات الجمركية وزيادة الشفافية وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية. وأكد المدير العام على التزام الجمارك بالدور الحيوي للمؤسسات العمومية والسعي لتحقيق أهداف التنمية.

من جانبه، أشاد وزير المالية، السيد إسلمو ولد محمد أمبادي، بالجهود المبذولة لرفع الإيرادات الجمركية، مشيراً إلى أنها تجاوزت مبلغ 301.160.425.480،46 أوقية قديمة، نتيجة لتحسين فعالية التفتيش ومكافحة التهريب وتطوير البنية التحتية الجمركية وتطوير المهارات الفردية والجماعية وتنويع المصادر.

وأكد الوزير على أهمية هذا الإنجاز في ظل الظروف الدولية الصعبة، مشيراً إلى جهود الجمارك في مكافحة الجريمة المنظمة والتهريب وتعزيز التعاون مع الجهات الأمنية لحماية المجتمع. وختم كلمته بالتهنئة والشكر لجميع أفراد الأسرة الجمركية على تضحياتهم في خدمة الوطن والمواطن.

زر الذهاب إلى الأعلى