الأخبار الدولية

اقتحامات بالضفة ومستوطنون يرفعون علم الاحتلال في باحات الأقصى

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بعمليات اقتحام في الضفة الغربية المحتلة، حيث شنَّ مستوطنون هجمات على ممتلكات فلسطينية وألحقوا أضرارًا بالأراضي الزراعية، وفيما أقدم آخرون على رفع علم الاحتلال الإسرائيلي أثناء دخولهم المسجد الأقصى في القدس المحتلة.

ووفقًا لتقارير مراسلي الجزيرة، داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم مدينة نابلس بالضفة الغربية، حيث قامت بتفتيش عدة منازل واعتقلت شابًا فلسطينيًا بعد مداهمة منزله في الشمال الفلسطيني.

كما أفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال، المدعومة بآليات عسكرية، قامت بدهم شارع عمان شرقي نابلس، حيث داهمت عدة منازل وقامت بتفتيشها واعتقلت أحد الشبان قبل مغادرتها المنطقة.

تشير التقارير أيضًا إلى وقوع اشتباكات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وسكان المنطقة الشرقية من نابلس أثناء عملية الاقتحام.

وتظهر مقاطع فيديو نشرتها مواقع فلسطينية انسحاب قوات الاحتلال من البلدة القديمة في نابلس بعد دخولها لعدة ساعات.

في سياق متصل، أقدم مستوطنون بحماية من الجيش الإسرائيلي على اقتحام موقع تل ماعين الأثري شرق يطا جنوب الخليل، كما اعتدت مجموعة من المستوطنين على شابين فلسطينيين قرب بلدة دوما جنوب شرق نابلس، حسب ما أفادت شبكة قدس الإخبارية.

وفي حادث منفصل، أضرم مستوطنون النار في كميات كبيرة من المساعدات الإنسانية التي كانت في طريقها إلى قطاع غزة، وذلك في بلدة بيت عوا غرب مدينة دورا جنوب الخليل.

وتواصل قوات الاحتلال عملياتها في الضفة الغربية المحتلة بالتزامن مع الهجوم على قطاع غزة، حيث تشير التقديرات إلى سقوط عدد كبير من الضحايا الفلسطينيين وزيادة عدد المعتقلين منذ بداية التصعيد الحالي.

زر الذهاب إلى الأعلى