الأخبار الوطنية

افتتاح معرض دائم في نواكشوط يُعرض منتجات أكثر من 60 شركة جزائرية

افتتاح معرض دائم في نواكشوط يُعرض منتجات أكثر من 60 شركة جزائرية

وزير المالية، السيد اسلمو ولد محمد أمبادي، ووزير التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحية، السيد مرابط ولد بناهي، قاما اليوم برفقة نظيريهما من الجزائر، وهما وزير المالية السيد لعزيز فايز، ووزير التجارة وترقية الصادرات السيد الطيب الزيتوني، بتدشين المعرض الجزائري الدائم في موريتانيا، والذي يقع في مقاطعة لكصر بالعاصمة نواكشوط.

يمتد المعرض على مساحة تصل إلى 1000 متر مربع، ويعرض منتجات تصنعها 64 شركة جزائرية متخصصة في مجموعة متنوعة من الصناعات، بما في ذلك الصناعات الغذائية، والكهربائية، وصناعة الدراجات الثلاثية العجلات، ومواد البناء والطلاء، وأثاث المنازل، ومستحضرات التجميل، والأدوية، والهواتف الذكية، إلى جانب الأدوات المدرسية، مع توفير معلومات حول هذه الشركات.

رحب وزير التجارة الموريتاني بالوفد الجزائري، مؤكداً تقديره للجهود المستمرة التي تبذلها الجزائر لتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين. وأشار إلى أن العلاقات بين البلدين تعتبر قوية بفضل الروابط التاريخية والجغرافية القريبة، وأشاد بالتقدم الإيجابي الذي شهدته العلاقات بين الجزائر وموريتانيا بعد زيارة رئيس الجمهورية للجزائر، مما يظهر التزام القادة في البلدين بتعزيز وتنويع هذه العلاقات.

وأكد وزير التجارة وترقية الصادرات الجزائري على أهمية المعرض في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين واعتبر افتتاحه يومًا تاريخيًا في العلاقات الجزائرية الموريتانية، حيث أبرز النواحي المشتركة بين البلدين الشقيقين.

وشكر أيضًا السلطات الموريتانية على جهودها في التغلب على العقبات والتعاون الإيجابي مع الوفد الجزائري.

على هامش المعرض، تم توقيع اتفاقية بين شركة الخدمات العامة الموريتانية وشركة ضبط المنتجات الفلاحية الجزائرية لتوريد الأسواق المحلية بمنتجات البصل والبطاطس.

شهد حفل الافتتاح حضور السفير الجزائري المعتمد لدى موريتانيا، السيد محمد بن عتو، بالإضافة إلى أعضاء الوفدين المرافقين ومسؤولين محليين من والي نواكشوط الغربية وحاكمة مقاطعة لكصر وعمدتها، ورئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، بالإضافة إلى ممثلين عن بعض الهيئات والمؤسسات الاقتصادية الموريتانية.

زر الذهاب إلى الأعلى