الأخبار الدولية

اعتقالات لعمال فلسطينيين في الخليل واعتداءات لمستوطنين بقرى في رام الله

اعتقالات لعمال فلسطينيين في الخليل واعتداءات لمستوطنين بقرى في رام الله

قام مستوطنون بدعم من جنود الاحتلال الإسرائيلي باقتحام عدة قرى في منطقة رام الله بالضفة الغربية، فيما نفذت قوة كبيرة من الجيش عمليات مشابهة في بلدات بمنطقة الخليل، حيث تم اعتقال عدد من الفلسطينيين.

ووفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية، فقد أسفرت المواجهات مع قوات الاحتلال والمستوطنين في قرية المغير بمنطقة رام الله عن استشهاد فلسطيني وإصابة 18 آخرين. وسجل الهلال الأحمر الفلسطيني 7 إصابات بالرصاص الحي، بينها إصابة في الرأس، فيما أصيب 3 جنود إسرائيليين وأضرم مستوطنون النار في عدد من المركبات.

وفي حادث منفصل، أبلغ الهلال الأحمر عن إصابة 6 أشخاص جراء هجوم مستوطنين عليهم بالضرب أثناء اقتحامهم لقرية أبو فلاح بمنطقة رام الله.

شهود عيان أفادوا بأن المجموعة التي اقتحمت القرية كانت مسلحة وهاجمت السكان بالضرب قبل نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

في سياق متصل، داهمت قوات الاحتلال مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية وحي كفر سابا، حيث أوقفت عددًا من الشبان للتحقيق معهم.

وفي الخليل، اقتحمت قوة كبيرة من الجيش بلدة إذنا واعتقلت نحو 20 عاملاً من قطاع غزة كانوا يعملون في المدينة. كما داهمت قوات الاحتلال بلدتي السموع وبني نعيم واحتجزت مجموعة من الشبان قبل أن تفرج عن بعضهم في وقت لاحق.

وألقت قوات الاحتلال القبض على فتى فلسطيني بعد دهم منزله في مخيم العروب شمال الخليل بالضفة الغربية، حيث قامت بتفتيش المنازل واستجواب المواطنين قبل أن تنسحب إلى البرج العسكري عند مدخل المخيم.

وفي ظل الوضع المتوتر في قطاع غزة، زادت المستوطنات من هجماتها في الضفة الغربية، بينما زاد الجيش الإسرائيلي من عملياته، مما أدى إلى سقوط 463 فلسطينيًا قتيلاً وإصابة نحو 4750 واعتقال 8145 حتى الجمعة، حسب مصادر فلسطينية.

زر الذهاب إلى الأعلى