الأخبار الدولية

اشتباكات عنيفة بخان يونس والاحتلال يرتكب 6 مجازر جديدة

اشتباكات عنيفة بخان يونس والاحتلال يرتكب 6 مجازر جديدة

اليوم الخميس، شهدت مناطق وسط وجنوب قطاع غزة عمليات قصف من قبل القوات الإسرائيلية، مما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء. وفي الوقت نفسه، شهدت مدينة خان يونس اشتباكات عنيفة، حيث تعرضت المنازل في الأحياء الغربية لقصف مكثف، واستمر توغل الآليات الإسرائيلية في المنطقة.

وبحسب تقارير المراسلين، فإن المعارك العنيفة اندلعت في عدة مناطق بخان يونس، بما في ذلك حي الأمل الذي تعرض للاجتياح من قبل القوات الإسرائيلية منذ فترة. وتشير مصادر فلسطينية إلى تفجير الجيش الإسرائيلي أمس لمربعات سكنية في المدينة.

فيما أفادت التقارير بشن القوات الإسرائيلية غارات جوية على منازل في مدينة رفح جنوبي القطاع، ما أدى إلى استشهاد عدد من الأشخاص بينهم أطفال، بالإضافة إلى استهداف منازل في حي الجنينة شرقي المدينة، ما أسفر عن مقتل امرأة وطفلها وشخص آخر.

وفي وسط القطاع، أفادت التقارير بقصف إسرائيلي استهدف تجمعا للمواطنين في منطقة المطاحن جنوب دير البلح، ما أسفر عن استشهاد شخصين. وفي نفس المنطقة، شنت الطائرات الإسرائيلية غارة على مخيم النصيرات، بينما شهد مخيم البريج قصفًا عنيفًا.

وفيما يتعلق بالخسائر البشرية، أعلنت وزارة الصحة في غزة استشهاد 62 شخصًا وإصابة 91 آخرين خلال ال24 ساعة الماضية، فيما ارتفع إجمالي ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى أكثر من 33 ألف شهيد وأكثر من 75 ألف مصاب منذ بداية العدوان في أكتوبر الماضي. وتشير التقديرات إلى وجود آلاف الضحايا محاصرين تحت أنقاض المباني المدمرة جراء القصف الإسرائيلي في قطاع غزة.

زر الذهاب إلى الأعلى