الأخبار الدولية

استقالة مسؤول الشؤون الإستراتيجية بمجلس الأمن القومي الإسرائيلي

أعلنت الإذاعة الإسرائيلية اليوم الأحد عن استقالة يورام حامو، المسؤول عن رسم الشؤون الإستراتيجية في مجلس الأمن القومي الإسرائيلي. وذكرت الإذاعة الرسمية أن سبب استقالته يعود إلى عدم اتخاذ رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو قرارات بشأن ما يتعلق بـ “اليوم التالي” للحرب وعودة العمليات العسكرية في شمال قطاع غزة.

يأتي هذا الخبر بعد يومين من إعلان استقالة موشيك أفيف، رئيس المنظومة الدعائية لإسرائيل (هسبرا)، بعد فترة قصيرة من تعيينه في منصبه.

وقدم عدد من المسؤولين الإسرائيليين استقالاتهم في الأسابيع الأخيرة بسبب اتهامات بالفشل في إدارة الحرب على غزة، من بينهم رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية (أمان) أهارون هاليفا، مما يشير إلى توقعات بمزيد من الاستقالات في قيادة الجيش، بما في ذلك رئيس الأركان هرتسي هاليفي ونائبه أمير برعام.

تشهد الساحة الإسرائيلية انقسامات وخلافات حادة بسبب استمرار الحرب على غزة، وتوجه اتهامات لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بمحاولة تمديدها لأسباب سياسية وشخصية، رغم الخسائر الكبيرة التي يتكبدها جيش الاحتلال وفشله في تحقيق أهداف الحرب المعلنة، مثل استعادة المحتجزين في غزة والقضاء على حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

زر الذهاب إلى الأعلى