الأخبار الدولية

استشهاد ستة فلسطينيين في هجوم الاحتلال على مخيم الفارعة في الضفة الغربية

قوات الاحتلال الإسرائيلي نفذت عملية اقتحام في مخيم الفارعة بطوباس بالضفة الغربية المحتلة، حيث أسفرت عن استشهاد ستة شبان فلسطينيين وإصابة عدد آخر بالرصاص، وذلك في سياق تصاعد الأحداث في المنطقة. وفي هجوم منفصل، أصيب شاب آخر جنوب الخليل جراء اقتحام مخيم الفوار من قبل الجيش الإسرائيلي.

أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بتسجيل إصابات إضافية برصاص قوات الاحتلال في مخيم الفارعة، وسط تعتيم للوصول إلى المصابين من قبل الجيش الإسرائيلي، الذي نشر قناصته فوق إحدى المباني. وشهد المخيم تشييع جثامين الشهداء بمشاركة سكان المنطقة.

من جهة أخرى، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) باندلاع مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية في المخيم، مع إطلاق نار كثيف وسماع أصوات انفجارات، وهو ما يظهر تصاعد التوترات في البلاد.

وفي سياق متصل، واصلت قوات الاحتلال اقتحاماتها في مدن وبلدات ومخيمات فلسطينية بالضفة الغربية، حيث اتسمت الحملة بالتركيز على مدينة رام الله ومناطق مختلفة في مدينة الخليل، حيث نفذت حملة دهم واعتقال، وقامت بتدمير عدد من المنازل والمحال التجارية.

اقتحام رام الله

أفاد مراسل الجزيرة بأن نحو 15 آلية عسكرية تابعة لقوات الاحتلال قامت بعملية اقتحام وسط مدينة رام الله، تحديدًا في منطقة دوار المنارة، حيث يقع المركز التجاري الرئيسي للمدينة وشارع الشهيدة شيرين أبو عاقلة، القريب من مقر قناة الجزيرة.

وقد قامت قوات الاحتلال بدخول محلات تجارية بالتحطيم المتعمد لأبوابها، وقامت بمصادرة تسجيلات الكاميرات في هاتين المحلين الموجودين على دوار المنارة.

ووفقًا لتقرير مراسلة الجزيرة، قام جنود الاحتلال بإطلاق الرصاص المعدني وقنابل الغاز والصوت تجاه عدد من الشبان الذين حاولوا التصدي لتلك العملية.

علاوة على ذلك، قامت قوات إسرائيلية بعمليات اقتحام في بلدة بيت لقيا جنوب غرب رام الله في الضفة الغربية المحتلة. وكانت الصور الليلية قد أظهرت آلية عسكرية إسرائيلية وهي تدخل البلدة وتتجول في إحدى شوارعها، في حين تعرض عدد من الفلسطينيين لإصابات برصاص قوات الاحتلال في بلدة الخضر غرب بيت لحم.

اقتحام الخليل

في مدينة الخليل، نفذت قوات الاحتلال عمليات اقتحام لمنازل ومحال تجارية في منطقة دورا جنوب المحافظة. جاء ذلك عقب إلقاء قنبلة محلية الصنع على برج عسكري يتبع لجيش الاحتلال في مثلث خرسا جنوب مدينة دورا، وفقًا لمصادر الجزيرة.

تمت هذه العمليات في سياق من التصعيد، حيث كانت هناك حالة من التوتر المتزايد في المنطقة. شملت العمليات الاحتلالية انتشارًا كثيفًا للقوات الإسرائيلية في عدة نقاط ومفترقات تؤدي إلى القرى والبلدات جنوب محافظة الخليل.

وأفادت وكالة وفا أن شابًا أصيب في مواجهات مع القوات الإسرائيلية أثناء اقتحامها مخيم الفوار في الخليل. وأكدت الوكالة أن قوات الاحتلال قامت بعرقلة وصول سيارة الإسعاف إلى المصاب، مما يبرز التصعيد الخطير الذي يشهده الوضع في المنطقة.

اعتقالات ببيت لحم

أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن قوات الاحتلال نفّذت اليوم عملية اعتقال استهدفت الشيخ ناجح بكيرات، نائب مدير الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس، حيث تم اعتقاله من منزله الواقع في قرية دار صلاح شرق بيت لحم.

وأشارت الوكالة إلى أن الاحتلال قام أيضا بتوقيف طفل بعد دهم منزل ذويه في بلدة جناتة شرق بيت لحم، حيث تم تفتيش المنزل خلال عملية الاعتقال.

عنف المستوطنين

في سياق متصل، دعا وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت يوم أمس إلى تقليل حدة العنف الذي يمارسه المستوطنون المتطرفون في الضفة الغربية.

وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية أن هذا الدعوة جاءت في سياق جهود للتصدي للأعمال العنيفة في المناطق الفلسطينية، حيث أعلنت الولايات المتحدة في الأسبوع الماضي بدء تنفيذ ما وصفته بـ”حظر الدخول” على الأفراد المتورطين في أعمال عنف بالضفة الغربية. وأشارت إلى استمرارها في الضغط على إسرائيل للحد من التأثير الإنساني للأعمال العدائية في قطاع غزة، في حين تستمر في توفير الدعم العسكري لإسرائيل.

زر الذهاب إلى الأعلى