اقتصاد

 استثمارات كبيرة لمايكروسوفت في إسبانيا بمجال الذكاء الاصطناعي

 استثمارات كبيرة لمايكروسوفت في إسبانيا بمجال الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة البرمجيات والتكنولوجيا الأميركية الرائدة، مايكروسوفت، عن نيتها استثمار مبالغ ضخمة في مراكز بيانات تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في إسبانيا، إضافة إلى مشروعات استثمارية كبيرة مخطط لتنفيذها في ألمانيا، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.

أعلن بيدرو سانشيز، رئيس الوزراء الإسباني، وبراد سميث، مدير مايكروسوفت، مساء أمس الاثنين، عن نية الشركة في استثمار مبلغ يصل إلى 1.95 مليار يورو (حوالي 2.1 مليار دولار أميركي) في إسبانيا على مدى العامين القادمين.

ستُستخدم هذه الأموال لتوسيع نطاق المشاريع المتعلقة بتقنيات الذكاء الاصطناعي والبنية التحتية للحوسبة السحابية، وفقًا لما أعلنه سميث على منصة التواصل الاجتماعي “إكس”.

كما أعلن سميث في الأسبوع الماضي عن نية الشركة في استثمار ما يقرب من 3.3 مليار يورو في ألمانيا خلال نفس الفترة، خصوصًا في تعزيز قدرات مركزها في تطبيقات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية.

تُعد هذه الاستثمارات الأكبر التي قامت بها الشركة الأميركية في ألمانيا على مدى أربعين عامًا، وتتضمن المشروعات برنامجًا لتدريب الكفاءات في مجال الذكاء الاصطناعي بهدف تأهيل ما يصل إلى 1.2 مليون شخص.

علاوة على ذلك، تعهدت مايكروسوفت بالاستثمار بمبلغ يصل إلى 2.5 مليار جنيه إسترليني (حوالي 3.15 مليار دولار أميركي) في مجال الذكاء الاصطناعي في بريطانيا بحلول عام 2026.

وفي أكتوبر الماضي، تعهد سميث خلال زيارته لأستراليا بالاستثمار بمبلغ يصل إلى 5 مليارات دولار أسترالي (حوالي 3.26 مليارات دولار أميركي) في قطاع الذكاء الاصطناعي هناك.

زر الذهاب إلى الأعلى