الأخبار الدولية

ارتفاع عدد الشهداء في جنين: 3 شهداء وتعزيزات إسرائيلية تتجه إلى قباطية

ارتفاع عدد الشهداء في جنين: 3 شهداء وتعزيزات إسرائيلية تتجه إلى قباطية

“استشهاد 3 فلسطينيين وجرح آخرين في جنين والاحتلال يدفع بتعزيزات إلى قباطية”
ثلاثة فلسطينيين استشهدوا وأُصيب آخرون برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين ومخيمها شمالي الضفة الغربية، فيما نقل الاحتلال تعزيزات عسكرية إلى بلدة قباطية جنوبي المدينة وسط مواجهات واشتباكات مستمرة.
واستهدفت طائرة مسيرة تابعة للقوات الإسرائيلية حارة الدمج في مخيم جنين، ما أدى إلى استشهاد الشابين حمزة العرعراوي ومحمد ناصر بني غرة، وإصابة عدد آخر بجروح.
وفي اقتحام أخر للمدينة، أصيب شاب بجروح برصاص قوات الاحتلال، ونقل إلى المستشفى قبل أن يُعلن عن وفاته متأثراً بجروحه.
وأعلنت إدارة المستشفى الحكومي في جنين استشهاد الشاب أيمن يوسف حسان عزوقة (19 عامًا) جراء إصابته برصاص في الصدر والفخذ.
وأظهرت مشاهد الأمن الإسرائيلي يُرافق دورياته بآليات عسكرية في أحياء متفرقة بالمدينة وحول المخيم، فيما دارت اشتباكات بين المقاومين والجيش الإسرائيلي، وسط دوي صفارات الإنذار.

اقتحام قباطية

قامت قوات الاحتلال بقمع عنيف في بلدة قباطية جنوبي مدينة جنين، حيث نشبت مواجهات عنيفة بين الشبان والقوات الإسرائيلية، مما أسفر عن إصابة خمسة من الشبان الذين تم نقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج.
وفي تطور آخر، نقلت قوات الاحتلال تعزيزات عسكرية إلى بلدة قباطية وسط استمرار المواجهات والاشتباكات.
كما أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن إصابة شاب بجروح خطيرة جراء إطلاق النار من قبل الاحتلال خلال المواجهات في قباطية قرب جنين.
ووفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، قامت قوات الاحتلال بعمليات تدمير ممنهجة للبنية التحتية في البلدة، وخاصةً في منطقة الحسبة.
وفي مناطق أخرى من الضفة الغربية، شهدت مدينة بيت لحم جنوب الضفة اشتباكات بين الجيش الإسرائيلي والشبان الفلسطينيين، حيث أصيب فلسطينيان وتم اعتقال ثلاثة آخرين خلال المواجهات في بلدة الخضر.
وفي نابلس شمال الضفة الغربية، أصيب فلسطيني آخر برصاص قوات الاحتلال في بلدة برقة.
تجدر الإشارة إلى أن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ أكتوبر 2023 أدت إلى تصاعد الاحتقان في الضفة الغربية، حيث ارتفع عدد الضحايا إلى أكثر من 450 شهيدًا ونحو 4750 جريحًا وفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية.

زر الذهاب إلى الأعلى