اقتصاد

ارتفاع عدد السياح في تركيا 8.7% في أبريل

أظهرت بيانات وزارة السياحة التركية ارتفاع عدد الزوار الأجانب الوافدين إلى البلاد بنسبة 8.7% في أبريل/نيسان الماضي، حيث بلغ عددهم 3.61 مليون زائر مقارنة بالعام السابق.

وفي أبريل/نيسان 2023، كان عدد الزوار الأجانب 3.32 مليون، بينما كان 2.57 مليون في الشهر نفسه من عام 2022.

وتشير البيانات إلى أن غالبية الزوار في أبريل/نيسان الماضي كانوا من ألمانيا وروسيا وبريطانيا وبلغاريا وإيران.

بلغت عائدات تركيا من قطاع السياحة نحو 46.28 مليار دولار في عام 2022، وفقًا لهيئة الإحصاء التركية (تركستات).

وتستهدف وزارة الخزانة والمالية التركية استقبال 60 مليون سائح أجنبي في عام 2023، وزيادة عائدات السياحة إلى 56 مليار دولار. كما تطمح البلاد إلى استقبال 90 مليون سائح بحلول عام 2028، ورفع عائدات السياحة إلى 100 مليار دولار.

وتولي الحكومة التركية أهمية كبيرة لقطاع السياحة، إذ تعتبره من أهم القطاعات الاقتصادية ومصدراً رئيسياً للدخل القومي، حيث يتمتع القطاع ببنية تحتية قوية ومرافق سياحية متقدمة جعلته من بين الأفضل عالمياً.

في إطار سعيها لتوسيع نطاق السياحة، أطلقت تركيا الشهر الماضي تأشيرة العمل المتنقل (الرحّل) لمواطني 34 دولة، بما في ذلك فرنسا وألمانيا وإيطاليا وبلجيكا وهولندا ولوكسمبورغ وأيرلندا والدانمارك واليونان وكرواتيا وإسبانيا والبرتغال والنمسا وفنلندا والسويد والتشيك والمجر وبولندا وسلوفينيا وسلوفاكيا وإستونيا ولاتفيا وليتوانيا ومالطا، وبلغاريا، ورومانيا، والنرويج، وآيسلندا، وليختنشتاين، والمملكة المتحدة، وسويسرا، والولايات المتحدة، وكندا، والاتحاد الروسي، وأوكرانيا وبيلاروسيا، للفئة العمرية بين 21 و55 عامًا.

وتعد تركيا وجهة مفضلة للعاملين عن بُعد بفضل بنيتها التحتية التكنولوجية المتطورة، وموقعها الجغرافي الذي يسهل الوصول إليه، وأنظمة الدفع والخدمات المصرفية الرقمية المتقدمة. ويمكن للزوار، من خلال نظام العمل الرقمي المتنقل، تمديد إقامتهم في تركيا والاستمتاع بجمال البلاد الفريد مع الاستفادة من الإنترنت العالي السرعة والاتصال الخلوي المتطور في مدنها الرئيسية، وفقًا لبيان وكالة الترويج والتطوير السياحي.

زر الذهاب إلى الأعلى