الأخبار الدولية

ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة: 18 مجزرة خلال 24 ساعة من قبل قوات الاحتلال

ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة: 18 مجزرة خلال 24 ساعة من قبل قوات الاحتلال

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة يوم الثلاثاء ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 20,915 شهيدًا و 54,918 مصابًا، والأغلبية منهم من النساء والأطفال.

أفادت الوزارة بأن جيش الاحتلال نفذ خلال الـ 24 ساعة الماضية حوالي 18 مجزرة ضد عائلات بأكملها، مما أسفر عن مقتل 241 شخصًا وإصابة 382 آخرين.

عبرت الوزارة عن قلقها إزاء استمرار استهداف محيط مجمع ناصر الطبي في خان يونس، جنوبي القطاع، محذرة من تكرار السيناريو السابق الذي شهدته الجيش الإسرائيلي ضد مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة ومستشفيات شمال القطاع.

وطالبت الوزارة المؤسسات الدولية بتوفير الحماية لمجمع ناصر الطبي والطاقم الطبي والجرحى والمرضى، بعد تعرض المستشفى ناصر لغارات عنيفة يوم أمس، محيط النازحين وآلاف الأشخاص المتواجدين فيه.

دعت وزارة الصحة في غزة المؤسسات الدولية إلى التدخل الفوري لضمان توفير الأدوية والوقود الضروريين لإعادة تشغيل مجمع الشفاء الطبي، بهدف تلبية احتياجات الآلاف من الجرحى والمرضى.

وأفاد المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني في غزة بأن عدد ضحايا العدوان الحالي من بين الأطباء والمسعفين قد بلغ حتى الآن 300 شهيد.

يستمر جيش الاحتلال في تصاعد حملته العسكرية ضد مستشفيات غزة والكوادر الطبية، في إطار حرب مستمرة على القطاع المحاصر منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي. هذه الحرب أسفرت عن خسائر بشرية ومادية جسيمة، إضافةً إلى تدمير هائل للبنية التحتية وتفاقم كارثة إنسانية غير مسبوقة.

زر الذهاب إلى الأعلى