الأخبار الدولية

إيهود باراك يعتبر أن الجيش الإسرائيلي لم يتمكن من تحقيق أهداف الحرب

إيهود باراك يعتبر أن الجيش الإسرائيلي لم يتمكن من تحقيق أهداف الحرب

إيهود باراك: الجيش الإسرائيلي يحقق إنجازات مهمة في غزة ولكنه بعيد عن تحقيق أهداف الحرب

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق، إيهود باراك، أن الجيش الإسرائيلي حقق إنجازات بارزة في قطاع غزة، ولكنه في الوقت ذاته أبعد عن تحقيق أهداف الحرب. وقد وصف باراك أحداث 7 أكتوبر/تشرين الأول بأنها الأخطر في تاريخ إسرائيل، مشيرًا إلى وجود عوامل من الإذلال وعدم الكفاءة والتشوه في أجهزة الدولة.

وأكد باراك أن محاولة حث الفلسطينيين في غزة على الهجرة الطوعية هي حلم ينبعث من خيال، مشددًا على تعقيد الوضع وصعوبة تحقيق ذلك. في السياق نفسه، أشار رئيس الموساد الإسرائيلي السابق، يوسي كوهين، إلى استعداد قطاع غزة بطرق غير تقليدية للصمود خلال السنوات الأخيرة.

وبينما اعترف كوهين بتفوق المقاومة الفلسطينية بوسائل مثل الأنفاق، والتي تشكل مدينة تحت الأرض، وفعالية تنظيمها اللوجستي، قامت الإحصاءات الرسمية الإسرائيلية بتحديث أعداد القتلى والجرحى بين صفوف الجيش الإسرائيلي، حيث وصلت حصيلة القتلى إلى 174 جنديًا منذ بدء الهجوم البري في 27 أكتوبر الماضي، و502 جنديًا منذ 7 أكتوبر.

تسلط وسائل الإعلام الإسرائيلية الضوء على تدهور الروح المعنوية للجنود المشاركين في الحرب على غزة، فيما تستمر التحديات في تلك المنطقة بسبب التصعيد العسكري.”

زر الذهاب إلى الأعلى