تقنية

إل جي تعلن عن أجهزة تلفاز تستخدم الذكاء الاصطناعي

إل جي تعلن عن أجهزة تلفاز تستخدم الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة إل جي الكورية بشكل رسمي عن إطلاق أجهزة تلفاز فاخرة لعام 2024 من فئات كيوند وكيوند ميني ليد. تمتاز هذه الأجهزة الجديدة بتجميع تقنيات متطورة مثل كوانتوم دوت ونانو سيل، إلى جانب تقنية الإضاءة الخلفية “ميني ليد”. تعمل هذه التقنيات بتكامل لإنتاج ألوان عالية الوضوح مع درجات عميقة من اللون الأسود، مما يسفر عن عرض صور بجودة عالية وتجسيد للمشاهد بطريقة شديدة الواقعية، وفقًا للبيان الصحفي الصادر عن الشركة.

تأتي هذه الأجهزة الجديدة بمجموعة متنوعة من الأحجام تتراوح بين 43 و98 بوصة، وتعتمد على تقنية التعتيم الفائق الدقة لتحقيق تباين عالي وتحسين عرض التدرجات اللونية والتحكم الدقيق في الإضاءة الخلفية. توفر إصدارات كيوند تقنية خاصة بضبط التباين مع معدل سطوع استثنائي.

تستفيد هذه الأجهزة الجديدة من معالج “ألفا 8 إيه آي” الذي يقدم تحسينات كبيرة في ميدان الذكاء الاصطناعي وسرعة المعالجة وأداء الرسومات.

تُقدم إل جي العديد من المزايا المبنية على الذكاء الاصطناعي، مثل ميزة إيه آي بكتشر برو، التي تستخدم خوارزميات التعلم العميق لتحسين عرض الوجوه والأشياء والخلفيات في المشهد، وميزة إيه آي ساوند برو، التي تُنتج صوتًا محيطيًا افتراضيًا من السماعات المدمجة في أجهزة التلفاز.

تعمل أجهزة التلفاز كيوند وكيوند ميني بنظام التشغيل “ويب أو إس” بإصداره الجديد، الذي يتضمن تحسينات في واجهة المستخدم، بالإضافة إلى دعم خاصيتي أير بلاي وكروم كاست. وتعهدت إل جي بتوفير التحديثات للنظام لمدة تصل إلى 5 سنوات لأجهزة التلفاز الجديدة لأول مرة.

زر الذهاب إلى الأعلى