تقنية

إكس تمنح مشتركي الخدمة المجانية القدرة على إجراء مكالمات صوتية ومرئية

إكس تمنح مشتركي الخدمة المجانية القدرة على إجراء مكالمات صوتية ومرئية

تعمل شركة إكس على إتاحة ميزة المكالمات الصوتية والفيديو للمستخدمين الذين لم يكونوا يشتركون في خدمة الاشتراك المميزة المعروفة سابقاً بتويتر أو العصفور الأزرق.

شارك مهندس الشركة، إنريكي باراغان، الأخبار عبر المنصة، حيث أوضح أن المستخدمين الآن يمكنهم تلقي المكالمات من أي شخص موجود على التطبيق إذا أرادوا ذلك.

وأضاف باراغان: “تم تفعيل المكالمات الصوتية والفيديو تلقائيًا بالنسبة لنا بمجرد التحقق من قائمة إعدادات الرسائل المباشرة، حيث تم تكوينها بحيث يمكننا تلقي المكالمات من الأشخاص الذين نتابعهم فقط. نحن نرى بالفعل خيار “الجميع” هناك، على الرغم من أنه جاهز للاختيار من قبل مستخدمي إكس الأكثر جرأة”.

وقد أطلقت الشركة هذه الميزة في البداية لمستخدمي أجهزة آي أو إس من آبل العام الماضي، مما أتاح للمشتركين الذين يدفعون خيار الاتصال بأشخاص آخرين عبر التطبيق.

وكان الهدف من هذه الخطوة هو جعل إكس تطبيقًا “كل شيء” بما يتوافق مع رؤية مالك المنصة، إيلون ماسك.

وفي وقت سابق من هذا العام، وصلت هذه الإمكانية إلى أجهزة أندرويد، ولكن بقيت القدرة على إجراء المكالمات مقتصرة على المشتركين المميزين فقط.

وكان ماسك قد صرح الشهر الماضي بأن إكس ستجعل مكالمات الصوت والفيديو متاحة للجميع بمجرد أن تكون الشركة واثقة من قوتها. حالياً، لا يزال من الضروري الاشتراك في إكس بريميم لإجراء المكالمات عبر الضغط على أيقونة الهاتف في الرسائل المباشرة، ولكن سيكون بمقدور أولئك الذين يحصلون على التحديث إجراء المكالمات حتى لو لم يكونوا مشتركين مميزين.

ووفقًا لصفحة دعم إكس الرسمية لهذه الميزة، فإن جميع الحسابات قادرة على إجراء واستقبال المكالمات، على الرغم من أنه يجب على كلا الطرفين أن يكونا متصلين عبر المراسلة المباشرة مرة واحدة على الأقل. في الماضي، كان من قالب “المشتركين المميزين فقط هم من يمكنهم إجراء مكالمات صوتية وفيديو”.

زر الذهاب إلى الأعلى