الأخبار الدولية

إعلان بيت حانون ومخيم جباليا منكوبتين وانتشال 120 شهيدا بالشمال

استهدفت غارات إسرائيلية اليوم الأحد قطاع غزة، مما أسفر عن وفاة وإصابة عشرات الفلسطينيين، فيما قامت طواقم الإسعاف بانتشال جثث أكثر من 120 شهيداً من تحت الأنقاض في مخيم جباليا شمالي القطاع. وقد أعلنت السلطات المحلية منطقتي جباليا وبيت حانون منكوبتين بسبب الدمار الهائل الذي لحق بالمنطقتين.

بالإضافة إلى ذلك، تستمر عمليات انتشال الشهداء من تحت الأنقاض في مخيم جباليا بعد انسحاب جيش الاحتلال من مناطق شمال قطاع غزة قبل يومين. وقد أعلنت اللجنة الطبية في غزة عن ارتفاع حصيلة الضحايا، حيث وصل عدد الشهداء إلى 36 ألفًا و439، والمصابين إلى 82 ألفًا و627 منذ بداية العدوان في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

في سياق متصل، استهدفت طائرات الاحتلال منزل عائلة “النبيه” في حي الدرج بمدينة غزة، مما أسفر عن مقتل رجل وزوجته وطفلهما الرضيع، وتم نقل الجثث والجرحى من الموقع بواسطة طواقم الدفاع المدني. وشهدت مدينة غزة ومناطق أخرى اشتباكات عنيفة بين فصائل المقاومة والقوات الإسرائيلية، وتعرضت بعض المناطق لقصف مدفعي وجوي مكثف. وفي رفح، استهدفت كتائب القسام جرافتين عسكريتين وسط تصاعد التوتر، وتم تسجيل إصابات في هجمات مسيّرة إسرائيلية على حي الزهور. وأطلقت الزوارق الحربية الإسرائيلية قذائف ونيران أسلحتها الرشاشة في عرض البحر مقابل خان يونس.

تواصل إسرائيل عدوانها رغم الضغوط الدولية وقرارات مجلس الأمن ومحكمة العدل، متجاهلة الدعوات لوقف القتال وتخفيف معاناة السكان في غزة.

زر الذهاب إلى الأعلى